الشارع المغاربي – أحداث مرناق: 3 سنوات سجنا لـ 9 موقوفين

أحداث مرناق: 3 سنوات سجنا لـ 9 موقوفين

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد عمر حنين الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس اليوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 أن الدائرة الجناحية بالمحكمة قضت اليوم ابتدائيا بثلاثة سنوات سجنا نافذة في حق 9 شبان محالين على الدائرة على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة مرناق التابعة للولاية الشهر الماضي اثر انتحار بائع الخضر محمد امين الدريدي شنقا بعد حجز فرقة التراتيب البلدية بالجهة الميزان الذي يستخدمه.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن حنين اشارته الى ان الأحكام شملت 7 موقوفين على ذمة الأبحاث ومتهمين آخرين محالين بحالة فرار وتوضيحه انه “وجهت للشبان التسعة مجموعة من التهم على غرار التواجد ضمن جمع مركب والتجمهر وإحداث الهرج والتشويش والإضرار بملك الغير” .

يذكر ان منطقة مرناق التابعة لولاية بن عروس كانت قد شهدت خلال الشهر الماضي احتجاجات ليلية اثر انتحار بائع الخضر محمد امين الدريدي بعد حجز اعوان التراتيب البلدية “ميزانه. وقد اعلنت الداخلية يوم الثلاثاء 27 سبتمبر المنقضي عن الاحتفاظ بـ 12 شخصا من المحتجين بتهمة تكوين وفاق إجرامي مشيرة الى ان حوالي 100 شخص من الجهة قالت ان جلهم من المنحرفين” تعمدوا يوم الاحد الماضي التجمهر على مستوى مفترق السوق بمرناق ورشق الوحدات الأمنية بالزجاجات الحارقة وإشعال الاطارات المطاطية وغلق الطريق بالمواد الحديدية” والى ان ذلك “استوجب التدخل وتفريقهم والاحتفاظ بـ 12 من المعتدين بعد استشارة النيابة العمومية”.

واضافت الوزارة ان “عددا من الموقوفين اعترفوا خلال الأبحاث الأولية أنّ شخصا معروف بانتمائه إلى أحد الأحزاب قام بتسليم مجموعة من منحرفي الجهة مبلغا ماليا قصد تفريقه على العديد من المنحرفين لإحداث الشغب وتأجيج الأوضاع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING