الشارع المغاربي – أكد أن رفض تأمين تظاهرة إضراب مقنّع: سعيّد يدعو النقابات الأمنية الى التوحّد في هيكل واحد يقتصر دوره على الجوانب الاجتماعية

أكد أن رفض تأمين تظاهرة إضراب مقنّع: سعيّد يدعو النقابات الأمنية الى التوحّد في هيكل واحد يقتصر دوره على الجوانب الاجتماعية

قسم الأخبار

10 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 في اول رد فعل على الجدل الذي تلا عرض لطفي العبدلي في صفاقس ان “عدم تأمين أية تظاهرة تحت أية ذريعة كانت هو إضراب مقنع وإخلال بالواجب المهني”.

وشدّد سعيد وفق ما نقل عنه بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية نشرته على صفحتها الرسمية بموقع ” فايسبوك” على “ضرورة تأمين المواطنين في كل مكان وتحت أي ظرف وعلى ان “الحق النقابي بالنسبة للأمنيين حق معترف به دستوريا” وعلى ان “الدستور ذاته ينص على أن هذا الحق لا يشمل الإضراب”.

ونقل البلاغ عن سعيد “تنويهه خلال لقاء جمعه بوزير الداخلية توفيق شرف الدين بالجهود التي تبذلها قوات الأمن للحفاظ على الأشخاص والممتلكات، وللحفاظ أيضا على حرية التعبير و”دعوته إلى توحيد نقابات الأمن الداخلي في هيكل واحد يقوم على أساس الانتخاب ويقتصر على الجوانب الاجتماعية دون سواها.”.

وذكّر رئيس الجمهورية، في هذا السياق، بأنه كان قد تقدم بهذا الاقتراح منذ سنة 2012 لإنشاء هيكل نقابي موحد هو الاتحاد العام التونسي لقوات الأمن.

يشار الى ان جدلا واسعا تلا عرض مسرحية لطفي العبدلي في صفاقس بعد رفض امنيين مواصلة تأمينه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING