الشارع المغاربي – أمين مال مجمع التعليب: أزمة الزيت النباتي في طريق الانفراج

أمين مال مجمع التعليب: أزمة الزيت النباتي في طريق الانفراج

قسم الأخبار

19 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أكد جمال العرف أمين مال المجمع المهني لتعليب الزيت النباتي اليوم الخميس 19 اوت2021 أن أزمة التزوّد بالزيت النباتي المدعم تتجه نحو الانفراج متوقعا ان يتم ذلك خلال العشرة ايام القادمة.

وقال العرف في تصريح لاذاعة “جوهرة ” :” الانفراج سيكون في غضون العشرة ايام القادمة وسيتم ضخ كمية مهمة من الزيت النباتي المدعم بالسوق خاصة بعد وقفة احتجاجية انتظمت يوم امس بوزارة التجارة واثر تفهم السلط المعنية والمشرفين على الوزارة الذين تلقينا تطمينات منهم “.

واضاف “كنا قد أعلنا سابقا عن تزويد السوق بكمية من الزيت النباتي يوم 25 اوت الجاري وسيتم قبل نهاية الشهر الحالي ايضا ضخ كمية هامة من الزيت وسيتم اثر ذلك وبصفة تدريجية تزويد السوق بحصص اخرى الى حين عودة التزويد إلى نسقه العادي ( 14500 طن شهريا).

وتابع العرف “كان هناك غموض في عملية التزويد ولكن بعد تدخل رئيس الجمهورية والزيارة التي اداها الى وزارة التجارة والتي يعلم جيدا انها القادرة على ضرب المحتكرين وضمان عملية التزود العادي بالزيت النباتي المدعم اصبحت الازمة في طريق الانفراج “.

وكانت الغرفة الوطنية لمعلّبي الزيوت الغذائية التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة قد أعلنت يوم امس أن التزويد بالزيت النباتي المدعّم قد يشهد انقطاعا يمكن أن يتواصل لمدة شهر أو أكثر” .

ونفت الغرفة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أيّة مسؤولية لمصانع تعليب الزيت المدعّم في هذه الانقطاعات المتكررة مؤكدة استعداد كل المصانع استعدادا تاما وغير مشروط لتوفير هذه المادة الحيويّة إذا التزمت الدولة بتوفيرها.

ونبهت الغرفة إلى ما سيترتب عن هذا الانقطاع من انعكاسات من حيث الكلفة الإضافية ومصاعب قالت انها تهدد المصانع بالإفلاس وبطالة إجبارية لعمّالها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING