الشارع المغاربي – إدارة أزمة كورونا: مناظرة حول ثنائية "الصحي والاقتصادي" قريبا على عدد من التلفزات والاذاعات

إدارة أزمة كورونا: مناظرة حول ثنائية “الصحي والاقتصادي” قريبا على عدد من التلفزات والاذاعات

قسم الأخبار

24 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشفت جمعية “مناظرة” اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 ان الحلقة الثاثلة من سلسلة “زعمة” التي تبث على عدد من القنوات والاذاعات ستخصص للنقاش حول ادارة ازمة كورونا والمعادلة الصعبة بين الصحي والاقتصادي.

وستبث حلقة “زعمة 3” يوم الأحد 29 نوفمبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا بعدد من القنوات التلفزية والإذاعات المحلية والوطنية.

وابرزت الجمعية في بلاغ صادر عنها ان “التقييمات تعددت بعد فترة الحجر الصحي الأولى بين من يعتبر تونس مقبلة على أسوأ فترة في تاريخها منذ الاستقلال وبين من يعتقد أنّه يمكنها على عكس كل التوقعات الاستثمار في القطاعات غير التقليدية وخاصة منها التي تعتمد على التكنولوجيات الحديثة”

ولفتت الى ان هذه المناظرة تأتي بعد مناظرتين الاولى حول النظام السياسي تحت عنوان” زعمة يلزم نبدلو نظامنا السياسي؟ ” والثانية لتقييم سنة من العهدة الخماسية لرئيس الجمهورية قيس سعيد وحملت عنوان” زعمة تونس عرفت تختار رئيسها؟” .

وكشف نفس المصدر ان فريق التدريب والتوعية اشرف على تنسيق الورشات التدريبية مع 11 مدربة ومدربا معتمدين من مبادرة مناظرة والذين قالت انهم قاموا بتنظيم أكثر من 20 ورشة شددت على انه تقدم لها أكثر من 200 متدربة ومتدرب من 24 ولاية مختلفة.

وابرزت ان المتسابقين شاركوا على موقع مناظرة بفيديوهات مدتها 99 ثانية لفتت الى انهم قدّموا من خلالها آراءهم مسنودة بمجموعة من الحجج التي تدحض أو تدافع عن الأطروحة.

وأكدت ان مجمل المشاركات، تميزت رغم حساسيّة الموضوع وما يتميز به من جانب تقني دقيق، بثراء الحجج المعتمدة وتقديم مصادرها سواء كانت مؤسسات رسميةّ أو مالية أو دراسات علميّة. واضافت ان المشاركين من الفريقين استندوا في تمتين حججهم على مجموعة من الأرقام التي قدّمها عدد من المؤسسات المالية كالبنك الدولي والبنك الأوروبي وعلى تصريحات عدد من المسؤولين كرئيس الحكومة هشام المشيشي ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي إضافة لقراءات عدد من الخبراء الاقتصاديين في تونس وخارجها مقدمين استنادا لكل ذلك خلاصاتهم الخاصة عن الوضع الذي تمر به تونس اليوم وفي المستقبل القريب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING