الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بصفاقس: الوالي ركّز أجهزة للتنصت على المفاوضات وهو ليس كفؤا ولا رجل دولة

اتحاد الشغل بصفاقس: الوالي ركّز أجهزة للتنصت على المفاوضات وهو ليس كفؤا ولا رجل دولة

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اتهمت النقابة الاساسية لاعوان وموظفي ولاية صفاقس التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 14 اكتوبر 2022 والي صفاقس فاخر الفخفاخ بـ”تركيز أجهزة تنصت بمقر الولاية لتسجيل مداولات الجلسات بينه وبين ممثلي الاتحاد”.

كما اتهمت النقابة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الوالي بـ”استهداف العمل النقابي والنقابيين ” وبـ”المماطلة والتسويف للرد على المطالب النقابية لاعوان الولاية والمعتمديات خاصة في ما يتعلق بتحديد موعد جلسة تفاوضية لدراسة مطالب اعوان الولاية”.

وأكدت رفضها التفاوض وعقد جلسات مع الوالي في وجود أجهزة تنصت ” واصفة ” هذه التصرفات بـ”غير المسؤولة” وبـ”السابقة الخطيرة” مطالبة الوالي بتحديد موعد لجلسة تفاوض في اجل اقصاه اليوم الجمعة ملوحة بـ”ممارسة كل الاشكال النضالية المتاحة”.

من جانبه انتقد محمد عباس الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم بشدة ممارسات وتعاطي والي صفاقس مع المنظمة الشغيلة بالجهة.

واتهم عباس خلال تدخل هاتفي على اذاعة “شمس” الوالي بـ”تقديم وعود زائفة” منتقدا قرار تعيينه واليا على صفاقس معتبرا انه ليس كفؤا وليس رجل دولة وان أكثر من 60 بالمائة من تعيينات الولاة لا تقوم على الكفاءة وانها تشمل كل من ساهم في تنسيقيات حملة الرئيس سنة 2019.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING