الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بنابل: إعفاء مندوب الثقافة بالجهة ارتجالي واستجابة لطلبات أطراف معلومة

اتحاد الشغل بنابل: إعفاء مندوب الثقافة بالجهة ارتجالي واستجابة لطلبات أطراف معلومة

قسم الأخبار

24 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر الاتحاد الجهوي للشغل بنابل اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 أن إعفاء مندوب الشؤون الثقافية بالولاية “لا يستند إلى أسباب موضوعية” وانه” لم يكن ايضا في اطار تقييم مردوده” مؤكدا ان “المندوب كان كبش فداء” وان الاعفاء جاء “استجابة لطلبات أطراف معلومة”.

ووصف الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عملية الاعفاء بـ”الارتجالية ” مشددا على انها “تندرج في اطار الاستخفاف بالشأن الثقافي بالجهة ” معتبرا ان ذلك ” اصبح عملية ممنهجة تلقي بظلالها على المشهد الثقافي والمناخ الاجتماعي بالجهة” .

وأكد الاتحاد أنه “لا يتدخل في التعيينات” مطالبا وزارة الثقافة بالتحلي بالحوكمة الرشيدة و بالابتعاد عن القرارات الارتجالية والعشوائية.

وكانت وزارة الشؤون الثقافية قد اعلنت مساء امس عن إعفاء مندوب الشؤون الثقافية بنابل ذاكر العكرمي وتكليف نوال الكداشي بمهام الإشراف على تسيير المندوبية بصفة وقتية إلى حين تعيين مندوب جديد.

وجاءت اقالة العكرمي اثر نشر المندوبية بلاغا نفت فيه مسؤوليتها عن تنظيم حفل افتتاح البطولة العربية للاندية أبطال الدوري والكأس بالحمامات والذي أثار موجة سخرية وتنديد على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الاستعانة براقصة شرقية مكذبة ما ورد في بلاغ الجامعة التونسية لكرة اليد والذي حمّل مسؤولية التنظيم الى المندوبية ووزارة الثقافة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING