الشارع المغاربي – اثر انهيار جزء من سور القيروان: الوزارة تتوعّد بمعاقبة كل من يثبت تورّطه في أي تهاون أو تخاذل في أداء عمله

اثر انهيار جزء من سور القيروان: الوزارة تتوعّد بمعاقبة كل من يثبت تورّطه في أي تهاون أو تخاذل في أداء عمله

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكدت وزارة الثقافة اليوم الاحد 17 ديسمبر 2023 ان الوزيرة حياة قطاط القرمازي قررت إثر حادث الانهيار الفجئي لجزء من الواجهة الجنوبية الخارجية لسور مدينة القيروان والذي أسفر عن هلاك ثلاثة عمال وإصابة ثلاثة آخرين فتح تحقيق إداري بشأن مراقبة أشغال شركة المقاولات ومتابعتها من قبل المعهد الوطني للتراث.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه تمّ ايضا فتح تحقيق قضائي مع شركة المقاولات التي تعهدت بمشروع الترميم والصيانة والتي تم اسنادها الصفقة حسب التراتيب الجاري بها العمل طبقا للأمر المنظم للصفقات العمومية.

واضافت ان الوزيرة قررت ايضا اثر اشرافها على اجتماع طارئ للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بمقر الولاية تركيز حواجز في محيط الحادث وغلق الطريق المؤدية للسور إلى جانب وضع دعائم للأجزاء المتبقية من الجدار المنهار وتفقد السور بأكمله مع تأمين المكان وغلق موقع الحادث والشوارع المؤدية إلى باب الجلادين وغلق منافذ سور المدينة من جهة سيدي السيوري وباب الخوخة.

وشددت الوزارة على انها “لن تتوانى عن تسليط أشد العقوبات على كل من يثبت التحقيق الإداري تورطه في أي تهاون أو تخاذل في أداء عمله وتحمل مسؤولياته”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING