الشارع المغاربي – استدعاء عبد الرزاق الكيلاني للمثول غدا أمام المحكمة العسكرية

استدعاء عبد الرزاق الكيلاني للمثول غدا أمام المحكمة العسكرية

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد عبد الرزاق الكيلاني العميد الاسبق للمحامين اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 استدعاءه للمثول يوم غد الجمعة امام محكمة الاستئناف العسكرية .

واشار الكيلاني في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” الى ان الاستدعاء يتعلق بالقضية عدد 28297 والى ان التهمة الموجهة اليه هي” الانضمام إلى جمع من شأنه الاخلال بالراحة العامة قصد التعرض لتنفيذ قانون أو جبر وهضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد”.

يذكر ان سمير ديلو عضو لجنة الدفاع عن الكيلاني كان قد أكد يوم الاربعاء 2 مارس الماضي ان قاضي التحقيق الثالث بالمحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدّائمة بتونس أصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق الكيلاني بتهمة “الإنضمام إلى جمع من شأنه الإخلال بالراحة العامة وكان القصد منه ارتكاب جريمة أو التعرّض لتنفيذ قانون أو جبر أو حكم وهضم جانب موظف عمومي بالقول أو الإشارة أو التهديد حال مباشرته وظيفته أو بمناسبة مباشرتها ومحاولة التّسبّب بالعنف أو الضرب أو التهديد أو الخزعبلات في توقف فردي أو جماعي عن العمل” قبل ان يتم يوم الاثنين 21 مارس 2022 الافراج عنه .

يشار الى ان ديلو كان قد أعلن يوم الخميس 19 ماي 2022 ان المحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدّائمة بتونس قضت بسجن الكيلاني شهرا مع تأجيل التّنفيذ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING