الشارع المغاربي – استقالة رابعة من التيار الديمقراطي

استقالة رابعة من التيار الديمقراطي

قسم الأخبار

20 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلن شكري الجلاصي عضو المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 عن استقالته من الحزب .

واوضح الجلاصي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” ان الاستقالة تأتي نتيجة خلافات سياسية وصفها بالمبدئية وقال انها” أحدثت شرخا عميقا داخل الحزب” مؤكدا انه “سيكرس كل جهده خلال الفترة القادمة حصرًا للنضال ضد منظومة الانقلاب”.

وكتب :”أعلن عن استقالتي من المكتب السياسي للتيار الديمقراطي، و من الحزب ككل، متمنيا كل التوفيق للصديقات والأصدقاء…سأكرّس كل جهدي ونشاطي في الفترة القادمة حصرًا للنضال ضد منظومة الانقلاب حتى تعود البلاد إلى مسار الانتقال الديمقراطي ….من أجل ذلك وحتى اكون وفيا لقناعاتي مهم أن تكون الرؤية واضحة دون لبس ولا تشويش وان يكون الفضاء ارحب يسمح بتفكير عقلاني عميق بعيد عن الريبة والتشكيك وردة الفعل والتشنج والقراءات الحزبية الضيقة”.

واضاف “الاستقالة كانت في البال منذ مدة بسبب خلافات سياسية مبدئية أحدثت شرخا عميقا، تأجلت لأن السياقات حتمت ذلك (يطول شرحها) ولكن حان أوانها الآن للبحث عن حلول عقلانية وفق مقاربات جديدة تؤسس لمشترك وطني وقواعد سليمة يلتقي حولها جميع التونسيين بكل أطيافهم لوضع حدّ لحالة الشلل التي يعيشها بلدنا ومعالجة الازمة السياسية والاقتصادية الخانقة التي ستعصف بكل شيء في ظلّ حالة الانكار التي تتعامل بها سلطة الانقلاب مع الواقع الأليم….شكرا لكل مناضلات ومناضلي الحزب المؤمنين بالحلم الذي يسكننا في تشييد وبناء حزب ديمقراطي إجتماعي كبير. لقد نجحنا في محطّات واخفقنا في اخرى وسنظل نحاول حتى يتحقق الحلم”.

يشار الى ان استقالة الجلاصي هي الرابعة بعد استقالات كل من غازي الشواشي الامين العام للحزب ومساعده محمد الحامدي اضافة الى العضو والنائب السابق عن دائرة ايطاليا مجدي الكرباعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING