الشارع المغاربي – اشاعة تداولتها وسائل اعلام مغربية: مجموعة "التجاري بنك" تنفي اعتزامها مغادرة تونس

اشاعة تداولتها وسائل اعلام مغربية: مجموعة “التجاري بنك” تنفي اعتزامها مغادرة تونس

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: نفت مجموعة “التجاري بنك” اليوم الاثنين 29 اوت 2022 خبر انسحابها من تونس وهي اشاعة تناقلتها وسائل اعلام مغربية في اطار حملة ممنهجة ضد تونس .

ونقل موقع صحيفة “العمق” المغربية عن مصدر بمجموعة ” التجاري بنك” وصفه بالمسؤول نفيه صحة ما راج في وسائل إعلام بخصوص انسحاب المجموعة من السوق التونسية وتأكيده أن أمر الانسحاب غير وارد تماما لا سابقا ولا حاضرا.

واوضح أن البنك “مدرج ببورصة تونس” وان المجموعة الأم التجاري وفا “بنك مدرج هو الآخر ببورصة الدار البيضاء” مشدد على ان أي تغيير استراتيجي بمثل هذا الحجم، يفترض مراعاة ضوابط قانونية ومصالح وحقوق المساهمين كبارا وصغارا سواء في تونس أو في المغرب او في الخارج بالنظر إلى وجود مساهمين دوليين في رأسمال المجموعة.

وكانت صحيفة “الصحيفة” المغربية قد أكدت يوم امس ان المجموعة البنكية “التجاري وفا بنك” تعتزم الانسحاب من تونس عبر فرعها “التجاري بنك تونس” معللة ذلك بما صفته ازمة خانقة يعيشها الاقتصاد التونسي اضافة الى الأزمة الديبلوماسية المستجدة بين المغرب وتونس على خلفية استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد، زعيم جبهة “البوليساريو”، ابراهيم غالي علىهامش انعقاد منتدى اليابان افريقيا للتنمية “تيكاد 8″ بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING