الشارع المغاربي – الأطباء الشبّان في مسيرة احتجاجية واعتصام مفتوح بمقرّ الوزارة

الأطباء الشبّان في مسيرة احتجاجية واعتصام مفتوح بمقرّ الوزارة

قسم الأخبار

2 مارس، 2021

الشارع المغاربي: نظّم عدد من الاطباء الشبان اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 مسيرة احتجاجية انطلقت من كلية الطب بتونس في اتجاه مقر وزارة الصحة للمطالبة للاستجابة لجملة من المطالب المهنية والمادية .

وردّد المُحتجّون وفق فيديو تم تدوالته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” شعارات من قبيل “يا مواطن يا ضحية ايجا ساند القضية” و”يا مواطن اخرج صيح بالك غدوة انت طيح” والشهيد حلّ ثنية لا تنازل على القضية” و”الصحة عمال اللتالي والوزارة لا تبالي”.

وكانت المنظمة التونسية للاطباء الشبان قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 عن دخول منظوريها في اعتصام مفتوح بمقر الوزارة .

واوضحت المنظمة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان قرارها يأتي على خلفية عدم التجاوب الجدي مع سلسلة التحركات التي انطلقت اثر استشهاد الطبيب بدر الدين العلوي دفاعا عن قطاع الصحة العمومية وتبعا لتغيب الوزير عن جلسة التفاوض التي كانت مبرمجة لليوم.

وطالبت المنظمة برد الاعتبار المادي والمعنوي للشهيد دكتور بدر الدين العلوي عبر اصدار أمر تسمية مستشفى باسمه و إقرار التعويض المادي لعائلته في أجل محدد وموثق وإصدار أمر تشكيل الهيئة الوطنية لإصلاح قطاع الصحة العمومية في أجل محدد وموثق مع مراعاة اقتراح المنظمة حول صلاحياتها وتركيبتها باعتبارها أقل ما يمكن فعله في محاولة إنقاذ قطاع الصحة .

كما تطالب بتسوية الوضعية المادية والصحية لكل الأطباء الشبان باعتبارهم أمّنوا ويُؤمنون مكافحة الجوائح سواء عبر حصص الاستمرار أو العقود اضافة الى تأكيد كتابي على حق الأطباء الشبان مقيمين وداخليين وطلبة متربصين في اللقاح ضد كوفيد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING