الشارع المغاربي – الامم المتحدة تقرر ادراج اسرائيل بالقائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالاطفال

الامم المتحدة تقرر ادراج اسرائيل بالقائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالاطفال

قسم الأخبار

7 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية اليوم الجمعة 7 جوان 2024 ان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أبلغ ملحق وزارة الدفاع الاسرائيلية في الولايات المتحدة اللواء هيدي سيلبرمان بأنه قرر إدراج بلاده في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال في مناطق النزاع.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم أن “كل مساعي تل ابيب لإقناع غوتيريش بتجنّب هذه الخطوة باءت بالفشل ” مشيرة الى ان اسرائيل ستظهر في القائمة السوداء التي ستنشر الأسبوع المقبل ضمن تقرير سيتم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن، وستجري مناقشته في 26 جوان الجاري”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد كشفت الشهر الماضي عن وجود تخوف حقيقي في إسرائيل من هذه الخطوة، بعد التصريحات العديدة التي أطلقها غوتيريش ضد الدولة العبرية.

وزعمت بأن “مصادر مختلفة مطلعة على الأمر تقول إن الأمين العام الحالي يكره إسرائيل ولم يعد من الممكن التأثير عليه”.

وأعربت إسرائيل عن قلقها من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى فرض حظر على الأسلحة التي تستوردها.

وفي العام الماضي، كانت الدول المدرجة في القائمة السوداء تشمل أفغانستان والكونغو ومالي وميانمار والصومال والسودان واليمن وسوريا وغيرها، بالإضافة إلى منظمات مثل “القاعدة” و”داعش” و”حركة الشباب” و”بوكو حرام”.

وأدى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي إلى استشهاد 36654 مواطنا من بينهم نحو 15,500 طفل ونحو 10,300 إمرأة بالإضافة إلى جرح 83309 أغلبيتهم من الأطفال والنساء في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING