الشارع المغاربي – الاول منذ أكثر من 6 أشهر: لقاء بين سعيّد والطبوبي

الاول منذ أكثر من 6 أشهر: لقاء بين سعيّد والطبوبي

قسم الأخبار

15 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عشية اليوم السبت 15 جانفي 2022 ان لقاء وصفه بالمطول جمع عشية اليةن رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالامين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي .

وأضاف الاتحاد في بلاغ مقتضب نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان اللقاء تناول الوضع العام بالبلاد دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكانت اسبوعية “الشارع المغاربي” قد أشارت في عددها الاخير ( ص 3 ) الى ان امكانية وجود مساع يقودها زهير المغزاوي امين عام حركة الشعب لتقريب وجهات النظر بين رئاسة الجمهورية والاتحاد العام التونسي للشغل في ما يشبه الوساطة بين الطرفين.

ونقلت الاسبوعية عن مصادر موثوق بها ان المغزاوي التقى بشكل غير معلن رئيس الجمهورية قيس سعيد حول هذا الملف وانه كان له بعد ذلك مباشرة لقاء بأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي.

واضافت المصادر ان المسعى الوحيد في هذه العملية هو محاولة ايجاد ارضية التقاء «معقولة» بين الطرفين يتم فيها لقاء يكون بمثابة «اذابة الجليد» ويُفتح معه المجال للتداول في الملفات الحارقة التي تنتظر البلاد.. لقاء تم الاعلان عنه مساء اليوم من طرف الاتحاد.

ويأتي اللقاء بين سعيّد والطبوبي بعد تصريحات حادة وسجال بين الطرفين وقطيعة تجلت في غياب أية لقاءات بينهما باستثناء اتصالات يتيمة فيما يعود آخر لقاء جمعهما على انفراد الى شهر جوان المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING