الشارع المغاربي – الحبيب خضر: الطعن في قانون المحكمة الدستورية مضيعة للوقت

الحبيب خضر: الطعن في قانون المحكمة الدستورية مضيعة للوقت

قسم الأخبار

8 مايو، 2021

الشارع المغاربي: علّق الحبيب خضر المقرر العام للدستور اليوم السبت 8 ماي 2021 على تقديم عدد من النواب عريضة طعن في قانون المحكمة الدستورية المنقح واصفا القرار بمضيعة للوقت وبأنه لا معنى له.

من جهة أخرى ذكّر خضر رئيس الجمهورية بأن اليوم هو الاخير في اجال ختم مشروع قانون المحكمة الدستورية معتبرا ان مرور كل يوم إضافي هو خرق متواصل للدستور.

وكتب خضر في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :”مضيعة للوقت: لا معنى لأي طعن بعدم الدستورية في مشروع قانون انقضى فيه ذلك الأجل ابتداء من يوم المصادقة الأولى دون أن يبادر أي طرف مخوّل لممارسة الطعن ثم صادق عليه المجلس ثانية بنفس الصيغة دون تعديل”.

وأضاف “بالنسبة لرئيس الجمهورية: “السيد رئيس الجمهورية، اليوم هو الأخير في أجل ختم مشروع القانون الذي رددته سابقًا
النص واضح … وكل يوم إضافي هو خرق متواصل للدستور …ولا تغني في ذلك أية تعلاّت”.

يشار الى ان النائب عن الكتلة الديمقراطية هشام العجبوني كان قد أكد اليوم انه تم إيداع عريضة طعن في قانون المحكمة الدستورية المنقح معتبرا ان إخلالات شكلية وإجرائية جوهرية شابت القانون.

وتظهر العريضة الموجهة الى الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين والتي نشر العجبوني نسخة منها على صفحته بموقع فايسبوك ان ما لا يقل عن 34 نائبا اغلبهم من المنتمين للكتلة الديمقراطية اضافة الى عدد قليل من النواب المستقلين والمنتمين لكتل اخرى امضوا على عريضة الطعن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING