الشارع المغاربي – الخارجية: قيس سعيد كلّف الجرندي بتمثيل تونس في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

الخارجية: قيس سعيد كلّف الجرندي بتمثيل تونس في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022 ان الوزير عثمان الجرندي سيشارك بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد في الجزء رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة الذّي سينعقد بنيويورك من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن الجرندي سيلقي بالمناسبة كلمة تونس خلال النقاش العام للدورة التّي تلتئم تحت شعار ” لحظة فارقة: حلول تحويلية للتحديات المتشابكة “.

واضافت انه “سيشارك في عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى التّي ستمثّل مناسبة لتعزيز التعاون متعدّد الأطراف في ما يتعلّق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة، إضافة إلى التحدّيات المتشابكة التّي تواجهها المجموعة الدولية اليوم، على غرار التغيّرات المناخية وتداعيات أزمة كوفيد 19 ومسألة الأمن الغذائي والطاقي وتبعاتها خاصّة على الدول النامية والأقل نموا”.

واشارت الوزارة الى ان الجرندي “سيلتقي بعدد من نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة وممثلين عن المنظمات الدولية والاقليمية لبحث سبل التعاون الثنائي المشترك وتعزيز دور التعاون متعدّد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتّحدة بما يساعد المجموعة الدولية على كسب الرهانات الدولية لبناء مستقبل أكثر استدامة وأكثر أمنا وعدلا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING