الشارع المغاربي – الديوانة: حجز كميات هامة من البضائع المهربة وقرابة "مليار" في عمليات مداهمات وتفتيش بـ 4 ولايات/ صور

الديوانة: حجز كميات هامة من البضائع المهربة وقرابة “مليار” في عمليات مداهمات وتفتيش بـ 4 ولايات/ صور

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت الديوانة اليوم السبت 20 اوت 2022 ان مصالحها بكل من ولايات تونس واريانة وسيدي بوزيد وسوسة حجزت اليوم خلال 4 عمليات كميات وصفتها بالهامة من البضائع المهربة ومبلغا ماليا قدر بـ 960 ألف دينار.

واوضحت الديوانة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع :فايسبوك” ان العملية الاولى “انطلقت اثر تفتيش مصالح الحرس الديواني بسيدي بوزيد أحد المحلات المختصة في تعليب المواد الغذائية مبرزة انه تم اثر ذلك العثور على ما يناهز 10 آلاف كلغ من عسل أجنبي المصدر لم يستظهر في شأنه صاحب المحل المذكور بأية وثيقة قانونية تثبت شرعية مسكه وانه تم تحرير محضر حجز في الغرض بقيمة جملية قدرت ب400 ألف دينار”.

واشارت الى ان العملية الثانية “تمثلت في ضبط فرقة الحرس الديواني بأريانة شاحنة محملة باكثر من 8 آلاف كلغ من فواضل النحاس المهرب قدرت قيمتها بـ 56 ألف دينار والى انه تم اثر ذلك تحرير محضر حجز في الغرض بقيمة جملية بلغت 116 ألف دينار باعتبار وسيلة النقل” .

واكدت انه تم ايضا إثر عملية تفتيش مشتركة بين مصالح الحرس الديواني بتونس ومصالح الأمن الوطني أحد المستودعات بوسط العاصمة ضبط ما يناهز 7 آلاف قارورة مشروبات كحولية تحمل علامات أجنبية بقيمة جملية بلغت حوالي 205000 دينار .

ولفتت الى ان مصالح الحرس الديواني بسوسة حجزت في عملية اخرى مبالغ مالية مجهولة المصدر لدى احد الاشخاص بالجهة بعد تفتيش محل تابع له بجهة سوسة ، والى انه تم العثور على 240 ألف دينار لا يمسك في شأنه أية وثيقة تثبت شرعية مسكه مؤكدة انه تم إثر استشارة النيابة العمومية الاذن بحجز المبلغ المالي وتحرير محضر في الغرض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING