الشارع المغاربي – الزاهي: لا زيادات في أسعار المواد الأساسية وتصريحات وزير الفلاحة فُهمت خطأ

الزاهي: لا زيادات في أسعار المواد الأساسية وتصريحات وزير الفلاحة فُهمت خطأ

قسم الأخبار

12 مايو، 2022

الشارع المغاربي: فنّد مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية اليوم الخميس 12 ماي 2022 ما جاء على لسان وزير الفلاحة محمود الياس حمزة أول امس حول اقرار زيادات في أسعار الحليب والبيض والدجاج بداية من اليوم الخميس مؤكدا عدم اقرار زيادات خلال هذه الفترة حتى على مستوى الانتاج معتبرا ان تصريحات وزير الفلاحة “فُهمت خطأ” على حد تعبيره .

وقال الزاهي في مداخلة على اذاعة “شمس”: ” الشعب واع بدقة المرحلة وبالوضعية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ويعرف جيدا التزامات الدولة ..صحيح ان هناك غلاء في المعيشة ولكن من يهتم بقوت الشعب لن ينخرط في سياسة التجويع واريد ان أؤكد انه لا وجود لزيادات في أسعار المواد الاساسية خلال هذه الفترة”.

واضاف “تصريحات وزير الفلاحة فُهمت خطأ وقد تحدث فقط عن الوضعية التي يمر بها المنتجون نتيجة غلاء الاعلاف ولكن هناك استراتيجية أخرى لحلحلة الازمة سترضي كل الاطراف ..حتى على مستوى الانتاج لن تكون هناك زيادات وانما ستتم مراجعة عديد الاجراءات “.

وكان وزير الفلاحة محمود إلياس حمزة قد أكد أول امس الثلاثاء انه سيتم الترفيع في سعر الحليب والبيض والدجاج موضحا خلال حضوره في نشرة الثامنة ليلا على القناة الوطنية ان هذا الاجراء يأتي بهدف ضمان هامش الربح بالنسبة للمنتج مشيرا الي انه سيتم اعتماد هذه الزيادات بداية من يوم 12 ماي الجاري بمناسبة ذكرى الجلاء الزراعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING