الشارع المغاربي – الشابي: سعيّد في حالة عجز تام وفشل مطلق في إدارة شؤون البلاد والتطورات تُوحي ببلوغ نقطة تحول

الشابي: سعيّد في حالة عجز تام وفشل مطلق في إدارة شؤون البلاد والتطورات تُوحي ببلوغ نقطة تحول

قسم الأخبار

11 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر احمد نجيب الشابي رئيس “جبهة الخلاص الوطني” اليوم الاحد 11 ديسمبر 2022 ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد “في حالة عجز تام وفشل مطلق في إدارة شؤون البلاد” وان ذلك “جعل الرأي العام يسحب ثقته منه” مؤكدا ان ذلك “لم يتحول بعد الى مرحلة المطالبة برحيله”.

ونقل موقع “الجزيرة نت” عن الشابي تشديده على ان” احتدام الأزمة الاجتماعية يغذي الأزمة السياسية وينذر بتحول في الرأي العام” وقوله ”الشارع اليوم لا يتحرك سياسيا ولكنه يعيش تحت وطأة تدهور أوضاعه المعيشية وسط ارتفاع التضخم والبطالة والفقر ولا حل لكل ذلك سوى الحل السياسي باعتبار انه لا بد للمجتمع أن يدار سياسيا وباقتدار”.

وأضاف ”الشارع الآن يتحرك في جرجيس وصفاقس وفي قطاعات مهنية واسعة كالصحفيين وقبل فترة تحركت أحياء شعبية نتيجة البطالة والفقر وجوبهت بقنابل الأمن المسيلة للدموع مثلما حدث بجرجيس”.

واعتبر الشابي أن سعيّد “كان يحظى بمباركة شعبية” وان “فشله جعله في عزلة واسعة داخليا وخارجيا” مشددا على انه ” كلما استمر في بناء مشروعه الهلامي زاد في تأجيج الأزمة بالبلاد”.

وأكد أن الجبهة “ستواصل التعبئة ورصّ الصفوف من خلال الاجتماعات والمظاهرات وفي وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي لتهيئة الرأي العام لطلب التغيير”.

وأشار الشابي إلى أن التطورات” بدأت تتسارع” والى ان ذلك ” يوحي ببلوغ نقطة تحول”.

وابرز ‘ان ‘هناك تركة قديمة نتيجة الإخفاقات طيلة السنوات العشر الماضية في إدارة الشأن الوطني خاصة على صعيد التنمية والتشغيل” وان “على هذا التشخيص إجماع حتى داخل جبهة الخلاص”.

وأضاف: ”لكن بدلا من إنقاذ البلاد، زاد قيس سعيد الطين بلة مستغلا الأزمة لإحداث انقلاب في الحكم والانقضاض على السلطة وكانت نتيجته الفشل والعجز وبعد نحو عام ونصف العام لم نشهد مثل هذا الانهيار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING