الشارع المغاربي – الصين تفرض عقوبات على نانسي بيلوسي وتعلّق التعاون مع أمريكا بعدد من المجالات

الصين تفرض عقوبات على نانسي بيلوسي وتعلّق التعاون مع أمريكا بعدد من المجالات

قسم الأخبار

5 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة 5 اوت 2022 انها ستفرض عقوبات على نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي بعد زيارتها تايوان قبل 3 ايام رغم تحذيرات بكين من مغبة القيام بالزيارة.

واعتبرت الخاريجة الصينية أن بيلوسي “تدخلت بشكل خطير في الشؤون الداخلية للصين وقوّضت بشكل خطير سيادة الصين وسلامة أراضيها” مؤكدة أن الصين “ستفرض عقوبات على بيلوسي وعائلتها المباشرة”.

واضافت الوزارة أن بكين أوقفت التعاون مع الولايات المتحدة في عدد من المجالات بما في ذلك الحوار بين كبار القادة العسكريين ومحادثات المناخ والتعاون في منع الجريمة عبر الحدود وإعادة المهاجرين غير الشرعيين.

وكانت بلوسي قد وصلت يوم الثلاثاء الماضي الى تايوان وسط تصاعد التوتر بين بيكين وواشنطن رغم التحذيرات الصينية من تداعيات ذلك على العلاقات بين البلدين. 

وأظهرت صور مباشرة وصول بلوسي إلى مطار سونغشان في تايبي بطائرة عسكرية استقبالها من طرف وزير الخارجية التايواني جوزيف فيما أفاد التلفزيون الصيني أن مقاتلات من طراز”سو 35″ عبرت مضيق تايوان قبل وصول بيلوسي بقليل. واستنكرت بكين التصرفات الأمريكية “الخطيرة للغاية” وقالت في بيان إن واشنطن تعمل على تفريغ مبدأ “صين واحدة”، وتوعدت بشن عمليات عسكرية “محددة الهدف” في حين أكدت بيلوسي أن زيارتها تُظهر التزام واشنطن القوي حيال الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي وتعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وتشهد العلاقات الامريكية الصينية منذ مدة توترا متصاعدا خاصة لعدم ادانة بيكين العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING