الشارع المغاربي – الطبوبي: أكدت لوزير الشؤون الاجتماعية أنه ليست للاتحاد عداوة معه ولا مع أيّ كان

الطبوبي: أكدت لوزير الشؤون الاجتماعية أنه ليست للاتحاد عداوة معه ولا مع أيّ كان

قسم الأخبار

3 يناير، 2022

الشارع المغاربي: كشف الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي مساء اليوم الاثنين 3 جانفي 2022 عن فحوى اللقاء الذي جمعه اليوم بوزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي مشيرا الى انه “تمحور بالخصوص حول اتفاق الزيادة في اجور القطاع الخاص وضرورة التسريع في اصدار الملاحق التعديلية والمنشور الحكومي عدد 20 اضافة الى احترازات المنظمة على قانون المالية 2022”.

وأكد الطبوبي انه ليست للاتحاد أية عداوة لا مع وزير الشؤون الاجتماعية ولا مع أي كان مجددا التأكيد على دعم المنظمة مسار 25 جويلية مشددا على “وجوب ان يكون مسارا تشاركيا مع القوى الوطنية” .

وقال الطبوبي في فيديو نشره اتحاد الشغل بصفحته على موقع ‘فايسبوك”:” جمعني اليوم لقاء بوزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي ..الشيء غير المنطقي هو ألا نلتقي خاصة ان الامر يتعلق بوزارة هي المحرار الحقيقي لحلحلة كل المشاكل الاجتماعية”.

واضاف ” اللقاء جاء بعد امضاء اتفاق الزيادة في اجور القطاع الخاص واريد ان أشكر بالمناسبة شريكنا الاجتماعي اتحاد الصناعة والتجارة على ابرام الاتفاق رغم الصعوبات والعراقيل ..اتفاق يلبي الحد الادنى وجزءا من حقوق العاملين والعاملات بالقطاع الخاص وكان من المفترض امضاؤه بمقر رئاسة الحكومة ولكن للحكومة عذرها ورؤيتها للأشياء ..أمضينا الاتفاق وهناك ملاحق تعديلية لا بد ان تصدر”.

وتابع الطبوبي “بينت لوزير الشؤون الاجتماعية خصوصية الاتفاق واتفقنا على التسريع في اصدار الملاحق التعديلية ..لنا ثقة في وزارة الشؤون الاجتماعية للتسريع في اصدار هذه الملاحق وتعديل شبكات الاجور “.

وواصل “من الطبيعي ولا أخفي على أحد انه ساد العلاقة بين الاتحاد والوزارة شيء من الفتور خلال المدة السابقة ..هناك تباين في وجهات النظر …وضّحنا هذه المسائل خلال اللقاء …الاتحاد يرجو النجاح للوزير لان في نجاحه نجاحا للشباب في تجربته السياسية ..ليست لنا عداوة مع وزير الشؤون الاجتماعية او مع أي كان ولكن كل ما في الامر ان الاتحاد يُقيّم العلاقة بناء على التعامل والمعاملات”.

وأضاف “صحيح ان الوزير ينتمي الى السلطة التنفيذية ولكن من واجبه التوفيق بين الاطراف الاجتماعية.. تطرقنا ايضا الى المنشور الحكومي عدد 20 الذي خلق توترات اجتماعية واغلق ابواب التفاوض والحوار الاجتماعي ..تناولنا كذلك الندوة الصحفية لأعضاء الحكومة وقدمنا احترازات الاتحاد على قانون المالية 2022 وخاصة غياب اللمسة الاجتماعية على القانون المذكور وأكدت ان الاتحاد مع مسار 25 جويلية ومع الشعب وعلى انه لا يوجد دعم مطلق او عداوة مطلقة وعلى ضرورة ان يكون مسار 25 جويلية مسارا تشاركيا مع القوى الوطنية لاخراج البلاد من المأزق الذي تعيشه”.

وختم الطبوبي بالقول””مالك الزاهي شاب يتحسس طريقه ..نتمنى له التوفيق والنجاح …الاتحاد يبحث دائما عن علاقة جيدة مع كل الشركاء الاجتماعيين ..الاتحاد سيكون دائما داعما لكل الخيارات الوطنية ..لا يمكن لاي طرف ان يبني وحده ربيع تونس ..لا بد من تضامن وطني حقيقي للخروج من هذا الوضع الصعب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING