الشارع المغاربي – الطبوبي: المعركة اليوم أصبحت معركة ميدانية

الطبوبي: المعركة اليوم أصبحت معركة ميدانية

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 ان معركة الاتحاد اليوم ليست مع الحكومة وانما مع منظومة كاملة.

واتهم الطبوبي الحكومة الحالية بـ”استهداف الاتحاد” معتبرا انها” تتلقى التعليمات من الخارج وتحاول الهاء الناس بالمعركة حول المناشير والاتفاقات وتمرير برامج يعلمها الجميع”.

وقال خلال ندوة حول حوكمة المساهمات والمنشآت والمؤسسات العمومية اليوم بالحمامات”ليس لدى قواعد الاتحاد الا النضال ضد الحكومات السابقة وحتى هذه الحكومة وليس لنا من حل الا النضال …الحكومات تريد ان يكون الاتحاد بيدقا لها وهذا لن يكون ولن يقبل النقابيون بأن يكون هناك بيدق ضمن القيادات النقابية “.

واضاف “الحكومة الحالية تستهدف الاتحاد وتتلقى التعليمات من الخارج وتحاول الهاء الناس بالمعركة حول المناشير والاتفاقات مع الاتحاد وتمرير برامج يعلمها الجميع ولا يمكن ان تنطلى على الاتحاد ..المعركة اليوم أصبحت معركة ميدانية … يتشدقون بالوطنية وباستقلالية القرار الوطني… سترون ذلك على ارض الواقع لان الاتحاد يدافع بالفعل عن خيارات وطنية” متسائلا” هل من المعقول ان يُعدّ اناس من وراء البحار توجهات الحكومة وتوجهات البلادّ ….لا يريدون الحوار… حكومة تعتمد المخاتلة وافكارها مملات عليها من الخارج ..حكومة لا تتحاور حول اي شيء الا بعد الرجوع الى صندوق النقد الدولي …حكومة تريد ضرب الدعم والقطاع العمومي…الى متى سنقف مكتوفي الايدي امام هذه الحكومة ؟ بعد اقرار اضراب الوظيفة العمومية قامت القيامة وخرجت علينا اطراف تتهم الاتحاد بممارسة السياسة وباستهداف الرئيس والمنظومة”.

وتابع الطبوبي “اقولها بصريح العبارة وأتحمل مسؤوليتي في ذلك… المعركة اليوم ليست مع الحكومة وانما مع منظومة …منظومة تخطط وتسيّر ..منظومة كاملة ..معركتنا ليست مع الحكومة فقط …من عيّن هذه الحكومة ..هل أنا من عيّنها ام غيري؟ ..تم تعيينها بالمرسوم 117 “.

وتساءل “هل يعقل ان تتوجه الحكومة لصندوق النقد الدولي وتقدم خيارات تقول انها موجعة كنا قد أشرنا اليها منذ سنوات ثم يأتي رئيس الجمهورية ليؤكد انه ضد التفويت في المؤسسات العمومية وضد رفع الدعم؟ على ذقون من تضحكون ؟” مضيفا “نريد ان نفهم إما اننا لا نفقه شيئا او ان هناك شيئا ما غير عادي ..هذا غير مقبول ..نحن رجال الصدق الذي يتحدثون عنه والشفافية والنظافة اللتين يتحدثون عنهما ..نحن لا نتكلم في الكواليس ..ليست لنا لغة في المكاتب امام المسؤولين واخرى في العلن …لنا وجه واضح ولهذا نحن نتعرض دائما للهجوم ونتحمل مسؤوليتنا في ذلك ..المعارضة تشتمنا وحتى انصار المنظومة الجديدة بتنسيقياتها وهذا شرف لنا ويعنى اننا على الطريق الصحيح ولا يمكن لاحد ان يضبط توجهاتنا “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING