الشارع المغاربي – الطبوبي: تجميد الحوار الاجتماعي لن يعيق النقابيين والعمّال عن النضال

الطبوبي: تجميد الحوار الاجتماعي لن يعيق النقابيين والعمّال عن النضال

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: جدّد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاحد 1 اكتوبر 2023 مطالبة الدولة بتطبيق اتفاقاتها مؤكدا ان تجميد الحوار الاجتماعي لن يعيق النقابين والعمال عن النضال.

واشار الطبوبي خلال كلمة القاها في افتتاح أشغال المؤتمر العادي للجامعة العام للتعليم الثانوي الى ان الخلاف الجوهري مع السلطة الحالية يتعلق بسبل الذهاب الي الإنتاج وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق التنمية معتبرا ان هذا الهدف يستوجب تشاركية ويفترض الابتعاد عن سياسات الاستهداف .

من جهة ثانية اعتبر الطبوبي انه “من غير المقبول ان يتم استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لضرب صورة النقابيين” قائلا “القطاع سيسفه من خلال مؤتمره الداعين الى اختراق الاتحاد …هذا الصرح الذي يسمى الاتحاد العام التونسي للشغل سيظل قائما مدافعا عن الشعب والعاملين…هذا الصرح سيلعب دوره بفضل أبنائه وبناته وفي مقدمتها المدرسين…. قطاع التعليم تأسس قبل الاتحاد وهو من أهم المدافعين عن العمل النقابي وعن الاتحاد … الاتحاد متنوع وهو فسيفساء من الأفكار والتصورات وهو ما يمثل نقطة قوته “.

وأضاف “القطاع كان وسيظل سندا للاتحاد والعمال والنقد طبيعي وعدم الرضاء والاختلاف صحي شرط ان يكون ضمن الاطر …. المؤتمرات تنتهي وتبقى العلاقات بين النقابيين والوحدة ضرورية من أجل القطاع ومن أجل خدمة العمال…المنظمة الشغيلة ملك للشعب الحر الأصيل المؤمن بالدفاع عن الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والحق في العيش الكريم”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING