الشارع المغاربي – الطبوبي: تصريح مديرة صندوق النقد حول الخوصصة لا يُلزم الاتحاد ووال بهذا الشكل لا يليق بصفاقس

الطبوبي: تصريح مديرة صندوق النقد حول الخوصصة لا يُلزم الاتحاد ووال بهذا الشكل لا يليق بصفاقس

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 24 اكتوبر 2022 ان تصريح كريستالينا جورجيفا رئيسة صندوق النقد الدولي حول خوصصة بعض المؤسسات العمومية “لا يُلزم الاتحاد في شيء” مشددا على ان المنظمة الشغيلة لم تمض على أي اتفاق يتعلق برفع الدعم او بخوصصة المؤسسات العمومية.

من جهة ثانية واصل الطبوبي توجيه الانتقادات اللاذعة لوالي صفاقس فاخر الفخفاخ معتبرا انه “لا يليق بعاصمة اقتصادية معروفة مثل صفاقس”.

ونقلت اذاعة “ديوان” عن الطبوبي مطالبته خلال ندوة ثلاثية جمعت الحكومة واتحادي الشغل والصناعة والتجارة الحكومة بمد الاتحاد بالبرنامج التفصيلي للإصلاحات الذي تقدمت به الى صندوق النقد الدولي ونفيه علم المنظمة بتفاصيل مفاوضات الإصلاح وتأكيده ان الاتحاد سيكشف عن موقفه بكل وضوح بمجرد وضع الملف على الطاولة.

ووصف الطبوبي الحديث عن وجود اتفاق بين الحكومة والاتحاد حول برنامج الإصلاحات بالادعاءات وبانه حق أُريد به باطل مؤكدا ان “الاتحاد لم يمض الا على اتفاق اجتماعي يتعلق بتعديل المقدرة الشرائية للعاملين بالقطاع العمومي والوظيفة العمومية والمتقاعدين في الاجر الادنى والتزامات الحكومة باتفاق 6 فيفري” وان “الحديث عن خلاف ذلك مردود على أصحابه ولا يلزم الاتحاد في شيء”.

وبخصوص الخلافات بين الاتحاد ووالي صفاقس فاخر الفخفاخ قال الطبوبي “والي صفاقس الحالي لا يليق بعاصمة اقتصادية معروفة بعراقتها التاريخية في النضال الوطني والنقابي والحقوقي”.

وأضاف “الخطاب الشعبوي والمتشنج والتأليبي على الاتحاد لن يمرّ…هذا الوالي لا يمكن ان يقود صفاقس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING