الشارع المغاربي – الطبوبي: تكوين مجموعتي عمل من الخبراء لإعداد تصوّر يُنّقذ البلاد من الغموض والضبابية

الطبوبي: تكوين مجموعتي عمل من الخبراء لإعداد تصوّر يُنّقذ البلاد من الغموض والضبابية

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت 9 اكتوبر 2021 ان الاتحاد “سيكون دوما مدافعا عن الحريات وعن الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

ونقل الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن الطبوبي اشارته على هامش اللقاء الثاني الذي نظمته المنظمة وضم خبراء في القانون الدستوري وقيادات من الاتحاد وخصص للنقاش حول ملف الإصلاح السياسي ما بعد 25 جويلية الى أن هدف مبادرة المنظمة الاستنارة بأفكار ثلة من خيرة الكفاءات الوطنية في اختصاصات متنوعة لمعاضدة المجهود الوطني للإصلاح السياسي”.

واضاف ان اللقاء “تطرق الى موضوع ارتباط الوضع السياسي بالوضعية المالية والاقتصادية والاجتماعية وضرورة الخروج السريع من الوضع الحالي واعداد تصور ينقذ البلاد من حالة الغموض والضبابية” .

وأشار الى انه تقرر تكوين مجموعتي عمل قال انه سيتم لاحقا عرض أعمالهما على جلسة موسعة للنقاش والمصادفة على جملة الاقتراحات مبرزا ان المنظمة ” ستعمل على إعداد موقف متكامل يُعرض على هياكلها ويعتمد على منهج تشاركي”.

ولفت الى انه حضر اللقاء الأساتذة سناء ابن عاشور وأمين محفوظ ونائلة شعبان وسلوى الحمروني وسلسبيل القليبي وزكي الرحموني وسامي بن سلامة ومنجي السماعلي والحبيب الكراولي وعبد السلام النصيري وعبد الستار السحباني وحميدة بن عزيزة وعبد الرحمان اللاحقة وسامي العوادي.

يشار الى ان اللقاء هو الثاني ضمن سلسلة من اللقاءات التي ينظمها الاتحاد بمشاركة عدد من أساتذة القانون الدستوري لمتابعة وضع ما بعد 25 جويلية وإعداد تصورات واقتراحات حول القانون الانتخابي والنظام السياسي .

وكان الاتحاد قد أعلن يوم السبت 2 اكتوبر الجاري ان أمينه العام نور الدين الطبوبي اشرف على يوم دراسي حول إعداد تصورات واقتراحات حول القانون الانتخابي والنظام السياسي بحضور عدد من الأساتذة والخبراء.

واوضح الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان اليوم الدراسي المذكور” يأتي في إطار متابعة وضع ما بعد 25 جويلية وتعميق رؤية الاتحاد للمرحلة القادمة وما يجب ان يُفتح من نقاشات سياسية ومجتمعية حول مشاريع مراجعات القانون الانتخابي والنظام السياسي وقانون الاحزاب والجمعيات”.

واضاف ان الخبراء والأساتذة “ناقشوا قراءاتهم للواقع الحالي وقدموا رؤاهم واقتراحات وتصورات ورؤى قانونية ومجتمعية واقتصادية وسياسية”.

واشار الى ان “النقاشات ستتوج بإعداد ورقتي عمل حول القانون الانتخابي والنظام السياسي استعدادا للمرحلة القادمة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING