الشارع المغاربي – الطبوبي: قانون المالية 2023 يُكرّس غياب العدالة الجبائية ويثقل كاهل الشعب ومعركتنا القادمة ستكون معه ولن نسمح بتمريره

الطبوبي: قانون المالية 2023 يُكرّس غياب العدالة الجبائية ويثقل كاهل الشعب ومعركتنا القادمة ستكون معه ولن نسمح بتمريره

قسم الأخبار

26 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 26 نوفمبر 2022 ان الاتحاد تجاوز معركة المطالبة بالزيادة في الأجور مشددا على ان معركته القادمة ستكون معه قانون الميزانية لسنة 2023.

وذكّر بأن “أبناء الشعب من الأجراء يدفعون 75% من مداخيل الجباية ” مؤكدا ان الاتحاد “لن يسمح باستمرار هذا الحيف ولا بتمرير قانون ميزانية يكرس غياب العدالة الجبائية ويثقل كاهل الشعب” قائلا “لسنا مواطنين من درجة ثانية أو خامسة والمعركة اليوم معركة عدالة اجتماعيّة”.

ونقل موقع “الشعب نيوز” التابع للاتحاد عن الطبوبي اشارته خلال اشرافه على المؤتمر العادي للجامعة العامة لعملة التربية الى ان أولى المحطات النضالية من هذه المعركة ستكون بتجمع نقابي عام  يوم 30 نوفمبر الجاري داعيا كل النقابيين الى أن يكونوا في الموعد لانجاح هذا التجمّع العام.

واعتبر ان شعار المعركة النقابية القادمة سيكون مراجعة جدول الضريبة مشددا على ان الشغالين والأجراء “لن يقبلوا مستقبلا أن يعطوا زيادات بيد لتُسلب منهم باليد الأخرى عن طريق الجباية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING