الشارع المغاربي – الطبوبي للناطق باسم الحكومة: يا خيبة المسعى ويا للعار.. تلتزمون مع بوبرطلة ومع الخدّامة تقولو لا"

الطبوبي للناطق باسم الحكومة: يا خيبة المسعى ويا للعار.. تلتزمون مع بوبرطلة ومع الخدّامة تقولو لا”

قسم الأخبار

16 يونيو، 2022

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعرب نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 16 جوان 2022 عن خيبة امله من تصريحات عدد من الوزراء وعلى رأسهم الناطق الرسمي باسم الحكومة التي اتهمها بنشر البلابل وبعدم احترام التزاماتها.

وقال الطبوبي في تجمع عمالي امام مقر المنظمة وسط العاصمة بمناسبة الاضراب العام في القطاع العمومي” الحكومة تبث البلابل وتنشر حقائق مزيفة على غرار تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة لاحدى الاذاعات .. يا لخيبة المسعى ويا للعار.. يقول انه تم التوصل لاتفاق وتوقيع محضر في جلسة التفاوض وان الاتحاد تراجع… الاتحاد لا يتراجع عن اتفاقاته وله مصداقية في التفاوض… اتحداه ان ينشر نص المحضر الموقع”.

واتهم الطبوبي اعضاء الحكومة بتقديم ارقام غير صحيحة عن اتفاق 6 فيفري منتقدا تصريحات عدد من الوزراء ذاكرا منهم وزيرة المالية التي قال انها تتباهي بالقول انه تم تسجيل فائض في الميزانية داعيا الحكومة الى مصارحة الشعب بالحقيقة.

وسخر الطبوبي من الحجج المقدمة من قبل الحكومة التي اعتبر انها تختلف عن سابقاتها من خلال التشديد على انها ” ورثت تركة ومرمّة” مذكرا بان التفاوض شمل اتفاقيات موثقة ولم تفعل رغم مرور سنوات على توقيعها .

وتابع الطبوبي”لا… جاء 25 جويلية وكان من المفروض ان يبادر راس السلطة التنفيذية ابن الشعب وابن الطبقة المفقرة الى الدعوة لتفعيل الاتفاقيات لكن ما راعنا الا بخطاب انتقادات الحكومات المتعاقبة ومحاولة التملص من اتفاقيات دون احترام مبدأ استمرارية الدولة .. تلتزمون مع الخارج ومع بوببرطلة في اتفاقياتكم الدولية ومع الخدامة تقولو هذا لن نسمح به”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING