الشارع المغاربي – الطبوبي: لن نسكت عن الوضع الحالي وهيئة ادارية ستُحدّد نهاية العام أشكال النضال المناسبة لمواجهة الحكومة الحالية

الطبوبي: لن نسكت عن الوضع الحالي وهيئة ادارية ستُحدّد نهاية العام أشكال النضال المناسبة لمواجهة الحكومة الحالية

قسم الأخبار

3 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 3 ديسمبر 2022 ان الاتحاد” ليس في حالة حرب او مواجهة لا مع الحكومة ولا مع السلطة القائمة” .

وانتقد الطبوبي حديث اعلاميين ونقاد عن وضع الاتحاد في مربع من طرف رئيس الجمهورية مشددا على انه” لا يمكن لاي احد وضع الاتحاد في مربع” وعلى انه “ليس لاحد القدرة على ذلك”.

من جهة ثانية اكد الطبوبي عقد هيئة ادارية نهاية السنة الحالية مشيرا الى انها “ستحدد اشكال النضال المناسبة لمواجهة الحكومة الحالية”.

وقال في تصريح صحفي عقب كلمة ألقاها في الذكرى 70 لاستشهاد الزعيم الوطني والنقابي فرحات حشاد “الاتحاد ليس في حالة حرب او مواجهة لا مع الحكومة ولا مع السلطة القائمة ..للمواجهة مصطلحات اخرى ..نحن في اطار نضال سلمي مدني ..حقيقة البلاد في منعرج سياسي خطير ..البلاد تعيش حالة من التفرقة ..تراكمات وصعوبات لا يمكن تجاوزها الا في اطار وحدة وطنية ..هذه الوحدة لن تتحقق في ظل خطابات التخوين والتشويه الموجودة …قضايا موجودة في الرفوف منذ سنوات واخرى تم فتحها في ساعات هذا لا يستقيم ..هذه الحيلة لم تعد تنطلي على الناس ..نتحدث عن حوار ..لن نقبل بحوار الصور ولا بد من حوار مضامين”.

واضاف “اعلاميون ونقاد يتحدثون عن وضع الاتحاد في مربع من طرف رئيس الجمهورية …لا احد بامكانه وضع الاتحاد في مربع ولا احد له القدرة على ذلك ..الاتحاد يعرف حدوده وامكاناته وقدراته ..هناك ازمة سياسية خانقة الى ابعد الحدود وليست العبرة في المرور بقوة عبر انتخابات باهتة …ما هكذا تدار الامور ..نحن في حاجة الى عقل سياسي يوحد التونسيين وعلى من يتحدث عن الصدق الخروج لمصارحة الشعب بحقيقة الوضع “.

وبخصوص دعوة الاتحاد الى تغيير بعض الوزراء قال الطبوبي “لا بد من ضخ دماء جديدة على مستوى مركزي وجهوي وعلى مستوى الحكومة لانقاذ ما يمكن انقاذه …صبر الاتحاد نفد منذ زمن …هناك هيئة ادارية ستجتمع قبل نهاية العام وسنتخذ الاشكال النضالية المناسبة لمواجهة الحكومة الحالية ولن نسكت عن الوضع الحالي الذي تعيشه البلاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING