الشارع المغاربي – الطبوبي: نسبة الاقبال الضعيفة في الانتخابات موقف شعبي وليست استجابة لدعوات المعارضة

الطبوبي: نسبة الاقبال الضعيفة في الانتخابات موقف شعبي وليست استجابة لدعوات المعارضة

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر نور الدين الطبوبي الامين للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 21 ديسمبر 2022 ان ضعف الاقبال على الانتخابات كان نتيجة منطقية لواقع يعرفه الجميع مؤكدا ان النسبة كانت ستكون ضعيفة مهما كانت المشاركة .

وبين الطبوبي ان الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد “تقتضي من المنظمة قراءة الواقع بعمق” مؤكدا “ضرورة وضع خيارات” مشددا على “وجوب على يلعب الاتحاد دوره الوطني التاريخي”.

ونقل موقع “الشعب نيوز” عن الطبوبي تجديده خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد التأكيد على ان نسبة الاقبال الضعيفة على الانتخابات التشريعية موقف شعبي وليست استجابة لدعوات مكونات المعارضة واصفا” ادعاء البعض بان النسبة ضعيفة نتيجة استجابة الناخبين لدعواتهم بالمغالطة”.

وابرز الطبوبي ان الاجتماع ياتي في ظل وضع وصفه بالحساس وبالمعقد قال انه اصبح لا يحتمل معتبرا ان ذلك يفرض ضرورة النقاش النقابي من اجل طرح البدائل والتصورات قصد وضع استراتيجية الاتحاد للمرحلة المقبلة.

من جهة ثانية عاد الطبوبي على ما اعتبرها خلافات بين الحكومة والاتحاد متهما الحكومة بـ”محاولة تسويق توافق بينها وبين المنظمة حول برنامجها الاقتصادي واستغلال كل لقاء من قيادات الاتحاد لالتقاط صورة والتسويق لتوافق غير صحيح وغير موجود”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING