الشارع المغاربي – الطرابلسي: اليوم انطلاق تسجيل المُتضرّرين من كورونا للحصول على مساعدات بـ200 دينار

الطرابلسي: اليوم انطلاق تسجيل المُتضرّرين من كورونا للحصول على مساعدات بـ200 دينار

قسم الأخبار

14 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلن محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية اليوم الاثنين 14 جوان 2021 عن الإجراءات المتعلقة بمساعدة القطاعات والفئات الأكثر تضرّرا من تبعات الحجر الصحي الشامل للفترة الممتدة من 9 إلى 16 ماي 2021.

وأكد الطرابلسي خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بقصر الحكومة بالقصبة انه “تقرّر بعث منصّة رقمية خاصة بالمساعدات الاستثنائية لتسجيل أصحاب الباتيندا والأجراء “helpentreprise.social.tn” مشيرا الى أن عمليّة التسجيل للحصول على المساعدات المقدّرة بـ 200 دينار تنطلق اليوم 14 جوان والى انها تتواصل إلى غاية 18 جويلية 2021.

وأوضح أن المساعدات “ستشمل العاملين لحسابهم الخاص وأجراءهم وأجراء المؤسسات الاقتصادية الأكثر تضرّرا التي تمّ تحديدها من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار كالمطاعم غير المصنفة وبيع الملابس الجاهزة والمقاهي والمشارب وبيع الأحذية والملابس المستعملة والحلاقة والتجميل والمنتصبين بالأسواق البلدية وغيرها من الأنشطة”.

واشار الوزير الى ان صرف المنح للمنتفعين سيكون عبر حوالات بريدية تبقى سارية المفعول لمدّة 3 أشهر” والى انها “تتمّ عبر دفوعات بعد تلقي ارسالية قصيرة”.

واضاف انه “يمكن للعاملين لحسابهم الخاص والمؤسسات الاقتصادية المعنية تسجيل أجرائهم بالمنصة الرقمية شريطة أن يكون لهم رقم انخراط بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كمؤجرين” وانه يمكن للأجراء الأجانب المقيمين بتونس” التسجيل عبر بطاقة الإقامة بالمنصة الرقمية”.

ولفت الطرابلسي الى أن فترة الحجر الصحي الشامل تزامنت مع فترة العيد والى ان ذلك انعكس على عدد من القطاعات والأنشطة والى ان اسناد هذه المساعدات المالية الاستثنائية “يتنزل في إطار تجسيم قرار رئيس الحكومة المعلن في 12 ماي 2021 والمتعلق بمساعدة القطاعات والفئات الأكثر تضررا من تداعيات الحجر الصحي الشامل الممتد من 9 إلى 16 ماي 2021”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING