الشارع المغاربي – المجلس الأعلى المؤقت للقضاء ينظر في طلب رفع الحصانة عن أنس الحمادي

المجلس الأعلى المؤقت للقضاء ينظر في طلب رفع الحصانة عن أنس الحمادي

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي-ياسين بيوض: كشف مصدر مطلع لـ” الشارع المغاربي ” اليوم الاربعاء 17 أوت 2022 أن المجلس الأعلى المؤقت للقضاء العدلي سينظر اليوم في طلب رفع الحصانة عن رئيس جمعية القضاة التونسيين انس الحمادي.

ولفت المصدر الى ان طلب رفع الحصانة يندرج ضمن مسار غايته مقاضاته على خلفية نشاطه النقابي خلال فترة اضراب القضاة واتهامه من قبل احمد المحامين باقتحام جلسة بمحكمة المنستير لاجبار القاضي على الامتثال لقرار الاضراب .

وشدد على أنه تم إعلام انس الحمادي أمس بالمطلب المذكور مبينا انه امتثل اليوم لدعوة تلقاها من مجلس القضاء العدلي .

يذكر ان القاضي هو خالد عبد الكريم رئيس الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير الذي نفى في تدوينة نشرها بتاريخ 13 جوان 2022 اقتحام انس الحمادي قاعة جلسة القضاء الاستعجالي بالمحكمة لمنع تواصلها.

واوضح عبد الكريم ان الحمادي دخل قاعة الجلسة مثل بقية المواطنين وانه طلب منه بصفته رئيس جمعية القضاة وفي نطاق ممارسة الحق النقابي المكفول دستوريا رفع الجلسة مشيرا الى انه استجاب لطلب الحمادي عن طواعية ودون اي تأثير او ضغط منه .

والحادثة نقلها المحامي يوسف لحمر الذي اتهم الحمادي باقتحام قاعة جلسة قال انها كانت منتصبة للنظر في الدعاوى الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير وانه قام بهرسلة رئيس الدائرة الذي قال انه رفض الإضراب وأجبره على رفع الجلسة أمام صدمة المحامين والمتقاضين.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING