الشارع المغاربي – المحكمة الادارية: "آفاق تونس" يستأنف رفض طعنه في الاستفتاء

المحكمة الادارية: “آفاق تونس” يستأنف رفض طعنه في الاستفتاء

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت المحكمة الادارية اليوم الجمعة 12 اوت 2022 أنّها تلقت اليوم طعنا بالاستئناف في حكم صادر عن دائرة قضائية في النتائج الأولية لاستفتاء 25 جويلية.

واوضحت المحكمة في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الطعن مقدّم باسم الممثل القانوني لحزب آفاق تونس”.

وكانت المحكمة قد اعلنت يوم الاثنين 8 اوت الجاري عن رفض الدائرة المتعهدة بالطعن المقدم من قبل الممثل القانوني لحزب “آفاق تونس” في النتائج الأولية للاستفتاء شكلا.

واضافت المحكمة في بلاغ لها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” أنه بصدور هذا الحكم تكون المحكمة قد استكملت إصدار جميع الأحكام المتعلقة بالطعون الثلاثة في الطور الأول.

يشار الى ان رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر كان قد اكد يوم 2 أوت 2022 ان الهيئة تلقت ثلاثة طعون حول اخلالات رافقت حملة الاستفتاء على مشروع الدستور من حزب “الشعب يريد” وحزب “افاق تونس” ومنظمة “انا يقظ”.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري قد صرح لـ” الشارع المغاربي” يوم الجمعة 5 اوت الجاري ان المحكمة قضت ابتدائيا بعد النظر في الطعون في نتائج الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بعدم قبول الطعن المقدم من منظمة ” انا يقظ” وانها قبلت الطعن المقدم من حزب “الشعب يريد” شكلا ورفضه اصلا ورفض طعن افاق تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING