الشارع المغاربي – اليعقوبي: اتّحاد الشغل رفض المصادقة على اللائحة المهنية لنقابة التعليم الثانوي‎‎

اليعقوبي: اتّحاد الشغل رفض المصادقة على اللائحة المهنية لنقابة التعليم الثانوي‎‎

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد لسعد اليعقوبي كاتب عام الجامعة العامّة للتعليم الثانوي اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 ان المكتب التنفيدي للاتحاد العام التونسي للشغل رفض اليوم الامضاء والمصادقة على اللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الادارية لنقابة التعليم الثانوي‎‎ المنعقدة يوم امس بالحمامات.

وعبر اليعقوبي عن اسفه لقرار المنظمة معتبرا ان ذلك ” لن يحول دون الدفاع عن مطالب النقابة المادية ولن يفتح الباب لصراع داخلي” قال ان ” الجميع واع بعدم جدواه “.

من جهة ثانية اكد اليعقوبي ان منظوري النقابة قرروا حجب اعداد الثلاثي الاول رفضا لما اعتبره “سياسة التشفي والتنكيل والمماطلة التي تنتهجها الوزارة في ما يتعلق بمجالس التأديب والمديرين والمتخلدات المالية”.

وكتب اليعقوبي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك”:اهم ما تحقق خلال هذه الهيئة الادارية -روح من الوحدة النوعية نابعة من وعي جماعي أنها الاولوية – التوافق الجماعي علي أن تحسين الوضع المادي للمدرسين هي العنوان الابرز لاي عمل نضالي مستقبلي -وضوح المطالب والتي ستتضح عند صدور اللائحة المهنية والتي نأسف لرفض المركزية النقابية الامضاء والمصادقة عليها ولكنها تفصيلة لن تحوّل وجهة القطاع عن التوجه نحو الدفاع عن مطالب منظوريه المادية ولن تفتح الباب لصراع داخلي الجميع واع بعدم جدواه .- الخيار النضالي الذي راوح بين التصدي لسياسة التشفي والتنكيل والمماطلة التي تنتهجها الوزارة في ما تعلق بمجالس التأديب والمديرين والمتخلدات المالية والفعل النضالي لتحسين الظروف المادية والذي يفسح مجالا من الوقت للتفاوض الجدي إن وجد”.

واضاف “مرحلة ستبدأ بحجب اعداد الثلاثي الاول لتتواصل وبين هذا وذاك سنراكم التحركات والتجمعات وكل الاشكال الممكنة من اجل تحقيق ما يريد المدرسون. هكذا كانت الهيئة الادارية صادقة مع نفسها واعية بالصعوبات ومعولة علي منظوريها” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING