الشارع المغاربي – انتخابات المجالس المحلية: المحكمة الادارية تعلن عن انتهاء البت ابتدائيا في 56 طعنا

انتخابات المجالس المحلية: المحكمة الادارية تعلن عن انتهاء البت ابتدائيا في 56 طعنا

قسم الأخبار

19 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت المحكمة الادارية اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 ان كل دوائرها الابتدائية استوفت يوم امس مرحلة البت في 56 طعنا تتعلق بنزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة لسنة 2023 في طورها الأوّل من التّقاضي.

وأفادت المحكمة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأنها انطلقت تباعا في مرحلة تبليغ نسخ الأحكام إلى الأطراف تمهيدا لانطلاق الطّور الثّاني من التّقاضي أمام الدّوائر الاستئنافيّة.

أعلنت المحكمة الإداريّة اليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2023 أنّها تلقّت إلى حُدود منتصف نهار اليوم والنّصف إجماليّا خمسين طعنا بخصوص نزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة لسنة 2023 في طورها الأوّل من التّقاضي.

واشارت المحكمة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان الطعون تتوزع كالتالي:

*14 طعنا على مستوى الدّوائر الابتدائيّة المركزيّة.

*36 طعنا على مستوى الدّوائر الابتدائيّة الجهويّة موزّعة كالٱتي:

سوسة (2) سيدي بوزيد (9) صفاقس (4) نابل (1) مدنين (5) الكاف (3) القيروان (2) القصرين (5) قفصة (2) قابس (3).

واكدت المجكمة ان الدّوائر الابتدائيّة بها انطلقت بداية من اليوم في عقد جلسات مرافعة بخصوص الطّور الأوّل من الطّعون المذكورة لافتة الى انه سيتمّ البتّ فيها طبقا للأحكام والآجال المحدّدة بالقانون الانتخابي. 

يذكر ان الهيئة المستقلة للانتخابات كانت قد اعلنت يوم الاثنين الماضي انه تقرر اثر البت في ملفات الترشح لانتخابات المجالس المحلية تعليق القائمات الاولية للمترشحين المقبولين بصفة مباشرة وللمترشحين لعملية القرعة المتعلقة بالمقاعد الاضافية المخصصة لذوي الاعاقة.

وأشارت الهيئة في روزنامة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان عدد المترشحين المقبولين اوليا بلغ 7217 مترشحا من جملة 7777 مترشحا.

وافادت بأنه تم رفض 542 مطلب ترشح وتسجيل انسحاب 18 شخصا لافتة الى انه تم قبول 1028 مترشحا (من جملة 1080) في فئة ذوي الاعاقة الذين يدخلون غمار الانتخابات بالقرعة والى انه تم رفض 48 ملفا مع انسحاب 4 اشخاص .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING