الشارع المغاربي – بريطانيا تعلن ان الجفاف ضرب أجزاء هامة من البلاد

بريطانيا تعلن ان الجفاف ضرب أجزاء هامة من البلاد

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن ستيف دوبل وزير المياه البريطاني اليوم الجمعة 12 اوت 2022 ان أجزاء وصفها بالهامة من جنوب ووسط وشرق إنقلترا انتقلت رسميا إلى حالة الجفاف في ظل موجة حر طويلة تشهدها القارة الأوروبية.

واشار دوبل في بيان صادر عنه اليوم نشره بموقعه على “تويتر” الى ان شركات المياه أكدت أن الإمدادات الأساسية من المياه لا تزال آمنة مؤكدا ان بلاده “مستعدة بشكل أفضل من أي وقت مضى لفترات الطقس الجاف” وأنها “تراقب الوضع عن كثب بما في ذلك آثار ذلك على المزارعين والبيئة ومستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات حسب ما تقتضي الحاجة”.

وسجلت بريطانيا مند بداية الصيف الحالي معدل جفاف مرتفع نتيجة موجة حر لم تعرف البلاد مثلها منذ 1935 .وقال مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، إن شهر جويلية الماضي كان الأكثر جفافا في إنقلترا مند اكثر من 5 عقود مشيرا الى ان متوسط هطول الأمطار بلغ 23.1 مليمتر اأي 35 بالمائة فقط من المتوسط العادي لكميات الامطار.

وجف الينبوع الطبيعي الذي يغذي نهر التايمز في بريطانيا ووصل الجفاف إلى مجرى النهر بشكل أكبر مما كان عليه في السنوات السابقة، وفقا لملاحظات خبراء الحفاظ على البيئة في البلاد .

ودفعت درجات الحرارة المرتفعة وقلة هطول الأمطار على نحو غير مسبوق شركتين للمياه في جنوب البلاد لإعلان حظر مؤقت على استخدام خراطيم المياه وأنظمة الرش.

ودخل تحذير من “الحرارة الشديدة” لمدة أربعة أيام حيز التنفيذ في أجزاء من إنقلترا وويلز يوم أمس الخميس حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني خلال الشهر الماضي أول تحذير من نوعه عندما تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية لأول مرة. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING