الشارع المغاربي – بسبب "ممارسات تحيّل": البنك الإفريقي للتنمية يقصي شركة بالمبروك للمقاولات والاستثمارات 13 شهرا

بسبب “ممارسات تحيّل”: البنك الإفريقي للتنمية يقصي شركة بالمبروك للمقاولات والاستثمارات 13 شهرا

قسم الأخبار

29 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية اليوم السبت 29 أفريل 2023 عن إقصاء شركة بالمبروك للمقاولات والاستثمارات 13 شهرا ابتداء من يوم 11 أفريل الجاري بسبب ما وصفته بـ”ممارسات تحيّل”.

ووفق ما ذكرت وكالة تونس افريقيا للانباء أظهر تحقيق أجراه مكتب النزاهة ومكافحة الفساد التابع لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية “تورط شركة بالمبروك للمقاولات والاستثمارات في أعمال تحيل في اطار طلب عروض يتعلق ببرنامج دعم قطاع النقل في مرحلته الثانية بالكامرون والذي يتضمن إعادة تأهيل طريق ياوندي – بافوسام – باباجو وتطوير طرقات ماروا – بوغو – بوس وغراند – زامبي – كريبي”.

وأكد البنك وفق الوكالة أن الشركة المذكورة “لن تكون مؤهلة خلال فترة الإقصاء للمشاركة في المشاريع والأنشطة التّي تمولها مجموعة البنك الإفريقي للتنمية” وان “الاقصاء قد يُنفّذ من قبل بنوك التنمية متعددة الأطراف الأخرى بما في ذلك بنك التنمية الآسيوي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار وبنك التنمية للبلدان الأمريكية ومجموعة البنك الدولي بموجب الإتفاق المتبادل للإقصاء”.

واشار البنك الى انه “لا يمكن للشركة عند إنقضاء فترة الإقصاء المشاركة مرّة أخرى إلاّ في طلبات العروض الخاصّة بالمشاريع التّي تموّلها مجموعة البنك الإفريقي للتنمية بعد تنفيذ برنامج يتطابق مع معايير النزاهة التّي يحددها البنك”.

وللاشارة فإن الشركة المذكورة مسجلة بتونس.

يذكر أن هذا الإقصاء بسبب “ممارسات التحيّل” ليس الأول في تاريخ مجموعة البنك الإفريقي للتنمية. فمن خلال مكتب النزاهة ومكافحة الفساد أعلنت المجموعة عن عديد قرارات الإقصاء على غرار قرار الاقصاء الصادر يوم 20 أوت 2020 والذي شمل أربع شركات مسجلة في جمهورية نيجيريا واستغرقت مدّة الإقصاء 24 شهرا.

ويتولّى مكتب النزاهة ومكافحة الفساد منذ إحداثه في سنة 2005 مسؤولية منع الفساد والتحيل والممارسات الأخرى الخاضعة للعقوبات في العمليّات التّي يمولها البنك وردعها والتحقيق فيها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING