الشارع المغاربي – بطلب من الوزارة: جلسة تفاوض جديدة حول ملف الاساتذة النواب والمتعاقدين

بطلب من الوزارة: جلسة تفاوض جديدة حول ملف الاساتذة النواب والمتعاقدين

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد توفيق الشابي المكلف بالاعلام بجامعة التعليم الأساسي اليوم الاثنين 17 اكتوبر 2022 أنّ جلسة تفاوض جديدة ستنعقد يوم غد الثلاثاء بين وزارة التربية والجامعة لمناقشة وضعية خريجي الاجازة التطبيقية لعلوم التربية والأساتذة النواب والمتعاقدين.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الشابي اشارته الى ان الجلسة تأتي بدعوة من الوزارة لبحث آلية لتسوية وضعية خريجي الاجازة التطبيقية في علوم التربية والدفعة الأخيرة من الأساتذة النواب ضمن اتفاق 8 ماي 2018.

وبين ان عدد خريجي علوم التربية يناهز 4800 مدرس وان عدد الأساتذة النواب المشمولين بالترسيم ضمن الدفعة الأخيرة لاتفاق 8 ماي يبلغ 1300 استاذ .

وأضاف الشابي أن الملحق الخاص بالاتفاق ينص على تسوية وضعية 3 آلاف استاذ نائب آخر من الذين استكملوا شروط الحق في الترسيم مؤكدا أن الجامعة تطالب بتسوية كل وضعيات التشغيل الهش .

ولفت الى أنّ 30 بالمائة من المدارس تشهد مقاطعة الأساتذة التدريس مبرزا أن حوالي 400 ألف تلميذ لم يلتحقوا إما كليا أو جزئيا بالدروس .

وأكد في سياق آخر أن الجامعة ستحيل مخرجات جلسة التفاوض الى الهيئة الادارية من أجل اصدار موقف بشأنها.

يذكر ان جلستي تفاوض كانتا قد جمعتا الوزارة بالجامعة يومي 3 و6 اكتوبر الجاري ولم تسفرا عن اية نتائج .

وكان الشابي قد نفى يوم السبت ما ورد على لسان وزير التربية فتحي السلاوتي بخصوص التوصل الى اتفاق مع نقابات التعليم حول المعلمين النواب مؤكدا تواصل الاعتصامات في مقرات المندوبيات الجهوية للتربية إلى حين التوصل إلى حل نهائي بخصوص أشكال التشغيل الهش في المدرسة العمومية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING