الشارع المغاربي – بعد أحداث لقاء النجم الرادسي: الافريقي يستنكر تعامل قوات الامن مع جماهير الفريق ويُطالب بفتح تحقيق فوري

بعد أحداث لقاء النجم الرادسي: الافريقي يستنكر تعامل قوات الامن مع جماهير الفريق ويُطالب بفتح تحقيق فوري

قسم الأخبار

11 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: أدانت الهيئة المديرة للنادي الافريقي اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2023 بشدة الأحداث التي جدت يوم أمس بقاعة القرجاني خلال مباراة في كرة السلة أكابر ضد جمعية النجم الرادسي مطالبة السلط العمومية المعنية بـ”فتح بحث تحقيقي فوري في الغرض وإتخاذ القرارات الرادعة المناسبة ونشرها للعموم”.

وأكدت الهيئة في بيان صادر عنها نشره النادي بصفحته على موقع “فايسبوك” الاحتفاظ بحقها القانوني في إتخاذ الإجراءات المناسبة اللاحقة بعد الإطلاع على نتيجة الأبحاث المجراة في الغرض.

واستنكرت “أيّ تعامل من أيّ هيكل أو شخص كان من كان من شأنه المس من كرامة جماهير الفريق أو حرمته الجسدية” مشددة على” مساندتها التامة الجماهير دون قيد أو شرط” مؤكدة أن مجلسها “سيبقى في حالة إنعقاد دائم ومُستمر إلى حين ختم الأبحاث وإصدار القرارات المناسبة حماية للنادي ولجماهيره ولإستحقاقه الرياضي الثابت” .

وأشارت الى انها دققت في الأحداث التي شهدتها المباراة داعية الجميع إلى “إحترام أسوار النادي وكرامة جمهوره وتمكينه من معاملة إنسانية يُحترم فيها حقه الرياضي “.

وحمّلت الهيئة الجامعة التونسية لكرة السلة المسؤولية الرياضية الكاملة مطالبة اياها بسياسة رياضية عادلة ومُحايدة يُحترم فيها مبدأ النزاهة ونتيجة الميدان دون مُحاباة ولا إنتماء ولا ولاء إلا لسلطان القانون” محذّرة “كان من كان من محاولة تطويع القانون الرياضي لفائدة الغير” داعية لـ”تحكيم الحق والعدالة الرياضية بخصوص مآل المباراة “.

كما طالبت بإعادة المباراة قي أقرب الآجال بقاعة المرحوم الشريف بالامين بالقرجاني بحضور جمهور النادي معبرة عن تمنياتها بالشفاء العاجل لكل الجماهير التي أصيبت يوم امس بقاعة المرحوم الشريف بالامين بالقرجاني مجددة إلتزامها الدائم بالوقوف إلى جانب الجماهير في هذا الظرف العسير.

وكانت قاعة المرحوم الشريف بالامين بالقرجاني قد شهدت يوم أمس مواجهات بين الامن وجماهير الافريقي خلال لقاء نصف نهائي بطولة كرة السلة مما اسفر عن اصابة عدد من جمهور الافريقي واختناق عدد اخر نتيجة الاستعمال المفرط للغاز المسيل للدموع من طرف قوات الامن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING