الشارع المغاربي – بعد ادراجه في التفتيش : رفيق عبد السلام ينفي اية "صلة له بجمعية نماء تونس "

بعد ادراجه في التفتيش : رفيق عبد السلام ينفي اية “صلة له بجمعية نماء تونس “

قسم الأخبار

28 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام اليوم الثلاثاء 28 جوان 2022 أنه لا صلة له بجمعية “نماء الخيرية” وانه لم يسبق له التعامل معها ولو بمليم واحد على غرار شركة انستالينغو التي شدد على انه تم اقحام اسمه بها دون تقديم ما يثبت ذلك.

واضاف عبد السلام في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” :”هذا كله دليل قاطع على تخبط الانقلاب والانقلابيين والتصميم على توظيف القضاء، من الحديث عن الاغتيالات والمؤامرات، الى شبكات التمويل التابعة لانستالينغو ، الى الحديث عن جمعية نماء”.

وتابع “يوزعون التهم يمينا ويسارا ولا يدرون ما يفعلون بملفات فارغة ومصنوعة على المقاس.” مشددا على انه لن يتردد في مقاومة ما اسماه بـ”الانقلاب الغادر” وعلى انه “واجب وطني على كل أحرار تونس دحر الانقلاب”.

وكانت اذاعة “موزاييك قد اكدت أن قاضي التحقيق الأول بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب قرر إبقاء جميع المحالين على أنظاره بحالة سراح بحالة احتفاظ وذلك بخصوص القضية التحقيقية المتعلقة بالجمعية الخيرية” نماء تونس”.

ولفتت الى ان اثنين من المحتفظ بهم أحيلا على أنظار قاضي التحقيق بصفتهما شاهدين والى انه يتم سماع إفاداتيهما استنادا إلى هذه الصفة مبرزة ان النيابة العمومية اذنت بإدراج ابنة رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي ووزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام في التفتيش باعتبارهما محالين على ذمة القضية بحالة فرار، وهو نفس الإجراء الذي تم اتخاذه في حق معاذ الغنوشي ابن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

كما ينتظر تحديد موعد لاحق لسماع رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING