الشارع المغاربي – بعد شكوى من الاتحاد الفرنسي: الـ"فيفا" يفتح تحقيقا ضد لاعبي المنتخب الارجنتيني

بعد شكوى من الاتحاد الفرنسي: الـ”فيفا” يفتح تحقيقا ضد لاعبي المنتخب الارجنتيني

قسم الأخبار

17 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاربعاء 17 جويلية 2024 عن فتح تحقيق ضد المنتخب الارجنتيني بتهمة توجيه عبارات عنصرية ضد المنتخب الفرنسي بعد تتويجه بلقب “كوبا أمريكا”.

ووفقاً لموقع “RMC” الفرنسي رد الاتحاد الدولي على شكوى مقدمة من الاتحاد الفرنسي مؤكدا انها على علم بمقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وان الواقعة موضوع التحقيق.

يدين الفيفا بشدة أي شكل من أشكال التمييز من جانب أي شخص، بما في ذلك اللاعبين والمشجعين والمسؤولين”.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد عبر في بيان صادر عنه نشره بموقعه يوم أمس الثلاثاء عن ادانته ما اعتبرها”تعليقات عنصرية” من مشجعي ولاعبي الأرجنتين ضد لاعبي فرنسا منهم كيليان مبابي عقب التتويج بلقب كوبا امريكا .

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان “يدين فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي بأشد العبارات التعليقات العنصرية والتمييزية غير المقبولة ضد لاعبي المنتخب الفرنسي خلال أغنية من لاعبي ومشجعي المنتخب الأرجنتيني خلال الاحتفال بلقب كأس كوبا أميركا في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتضمن المقطع توجيه إساءة وسخرية من لاعبي فرنسا وعلى رأسهم القائد مبابي.

وأضاف الاتحاد أن ديالو قرر اللجوء مباشرة إلى الاتحاد الأرجنتيني والاتحاد الدولي (الفيفا) لكي يقيم دعوى قضائية .

وحافظت الأرجنتين على لقب كأس كوبا أميركا في الولايات المتحدة مساء الأحد بعد الفوز بصعوبة على كولومبيا بهدف نظيف في الوقت الإضافي، لتنفرد بالرقم القياسي بحصد اللقب للمرة 16 فيما خرج منتخب فرنسا من الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا بعد الخسارة أمام إسبانيا التي توجت باللقب القاري مساء الأحد الماضي على حساب إنقلترا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING