الشارع المغاربي – بلحاج: إحالة الخبراء المُكلّفين بقضية نبيل القروي أمام قاضي التحقيق بتهمة تعمّد "تغيير الحقيقة"وعقوبتها السجن مدى الحياة

بلحاج: إحالة الخبراء المُكلّفين بقضية نبيل القروي أمام قاضي التحقيق بتهمة تعمّد “تغيير الحقيقة”وعقوبتها السجن مدى الحياة

قسم الأخبار

10 يونيو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: أكد رضا بلحاج احد محاميي رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي انه “تم اليوم الخميس 10 جوان 2021 إحالة الخبراء المكلفين بإجراء الإختبار في قضية نبيل القروي أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس “.

وأبرز في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” ان قرار الاحالة جاء “من أجل تعمد الخبير تغيير الحقيقة وهي الجريمة التي نص عليها الفصل 11 من القانون 61 المؤرخ في 23 جوان 1993 والمتعلق بالخبراء العدليين وينص على عقابها الفصل 72 من المجلة الجزائية “.

وشدد على ان عقوبة هذه الجريمة” السجن بقية العمر وعلى ان الخبير يكون متعمدا عندما يكون تغيير الحقيقة لا يمكن أن يقع فيه مثله من الخبراء ..

يذكر ان القروي كان قد رفع قضية على الخبراء العدليين الثلاثة المكلفين بإعداد تقرير الإختبار حول القضية المرفوعة عليه والموقوف على ذمتها تحفظيا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING