الشارع المغاربي – بنك تونس العربي الدولي يسجل أعلى ناتج بنكي صافيا بقيمة 902.5 مليون دينار

بنك تونس العربي الدولي يسجل أعلى ناتج بنكي صافيا بقيمة 902.5 مليون دينار

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي-كريمة السعداوي: نشر بنك تونس العربي الدولي يوم أمس الخميس 20 أكتوبر 2022 مؤشرات نشاطه نهاية شهر سبتمبر المنقضي ابرزت، حسب بيان اصدره البنك، بلوغ الناتج البنكي الصافي 902.5 مليون دينار وارتفاع ودائع واموال الحرفاء الى 16658 مليون دينار، في حين ناهزت المستحقات على الحرفاء 12132 مليون دينار وذلك بالتوازي مع التحكم في الأعباء التشغيلية التي ناهزت 358.8 مليون دينار ليقدر معامل الاستغلال بنحو 39.8 بالمائة.

وابرز البنك ان هذه المؤشرات تؤكد نجاحه في الحفاظ على تماسك دعائمه المالية وتطوير مردوديته طيلة الاشهر التسع الأولى من العام الحالي مع مواصلة ديناميكية تطويره من خلال المراهنة على تنفيذ مشاريعه الاستراتيجية والتحكم في المخاطر ودعم الحوكمة.

ورغم الظرف الاقتصادي الدقيق، تبرز مؤشرات بنك تونس العربي الدولي نجاحه في احداث تحول في المهارات من خلال انجاز برنامج تنظيم انشطة البنك سيما على مستوى التمويل والاستثمار بالتوازي مع افتتاح قاعة تداول جديدة لتطوير الخدمات المقدمة للحرفاء واحكام مرافقتهم في أعمالهم.

في جانب اخر، واصل البنك تنفيذ خطته الرامية الى اختيار منهج جديد في التصرف في الفروع وارساء التحول الرقمي سعيا لدعم موقعه كبنك رقمي مرجعي في هذا المجال. واكد البنك كذلك مرجعيته كمؤسسة مسؤولة اجتماعيا عبر دعمه المتواصل للأنشطة الثقافية والجمعياتية سيما في مجال السينما والحفاظ على البيئة والشريط الساحلي والتكوين الأكاديمي.

ويعتبر بنك تونس العربي الدولي بنكا شموليا وصاحب دور رئيسي في القطاع البنكي بتونس. كما يشكل اليوم مجموعة بنكية قوية مع الشركات التابعة له في مجالات التأمين وإدارة الأصول ورأس المال الاستثماري والوساطة في البورصة والاستشارات. ويتمتع بنك تونس العربي الدولي بشبكة ناشطة في جميع أنحاء تونس بفضل 206 فروع ويعمل به ما يقرب من 2000 موظف في خدمة جميع حرفاء البنك من الخواص والمهنيين والشركات الصغيرة والمتوسطة والمجمعات والمؤسسات الكبيرة.

ويولي بنك تونس العربي الدولي اهتمامًا كبيرًا لمسؤوليته الاجتماعية، وقد ترجم موقعه في هذا الإطار من خلال العديد من الالتزامات ومنها إنشاء مؤسسة بنك تونس العربي الدولي للشباب التونسي، في ربيع 2014 وهو يسعى ليكون علامة بارزة لهذه الالتزامات ومرسخا لها بطريقة دائمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING