الشارع المغاربي – بودربالة لسفيرة فرنسا: تونس تولى اهمية لتعزيز حريتي التعبير والتظاهر وتشريك المجتمع المدني في الحياة العامة

بودربالة لسفيرة فرنسا: تونس تولى اهمية لتعزيز حريتي التعبير والتظاهر وتشريك المجتمع المدني في الحياة العامة

قسم الأخبار

23 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 23 فيفري 2023 ان رئيسه ابراهيم بودربالة طالب خلال لقاء جمعه اليوم بسفيرة فرنسا بتونس آن غوغان فرنسا بما لها من ثقل بالاضطلاع بدورها في وقف المجازر التي يتعرض لها أهالي غزة وانه اعرب عن تقديره لمساندة باريس مشروع القرار الجزائري لوقف اطلاق النار.

وأفاد البرلمان في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن السفيرة الفرنسية” أعربت من جهتها عن تأييدها المساعي الرامية لوقف الحرب في غزة” وبأنها” ابرزت الجهود الديبلوماسية التي تبذلها فرنسا في هذا الاتجاه وفي سرعة توفير المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني”.

واشار الى ان السفيرة أكدت من جهة ثانية ” استعداد باريس لمواصلة دعمها تونس وحرصها على تذليل الصعوبات وخاصة منها المتعلقة بمنح التأشيرة”.

واضاف البرلمان ان غوغان “أبدت اهتمامها بتطوّرات مسار الانتقال الديمقراطي في تونس وبالدور الذي يضطلع به مجلس نواب الشعب في ترسيخ قيم الديمقراطية والحريات العامة ومبادئ الحوكمة والشفافية عبر ما يعرض عليه من تشريعات”.

ولفت الى ان اللقاء تطرق ايضا الى التطورات السياسية المتواصلة التي ما فتئت تشهدها تونس والى ان بودربالة أكد ما تولي تونس من أهمية لتعزيز البناء الديمقراطي ومبادئ حقوق الانسان والحريات العامة ولاسيما منها حرية التعبير وحرية التظاهر اضافة الى ما يحظى به المجتمع المدني من أهمية وحرص على تعزيز مشاركته في الحياة العامة وفي مسار البناء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING