الشارع المغاربي – بودن: اقتصاد تونس في طريقه الى التعافي ويجب ابتكار منوال جديد للتنمية

بودن: اقتصاد تونس في طريقه الى التعافي ويجب ابتكار منوال جديد للتنمية

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبرت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الاثنين 24 اكتوبر 2022 أنّ اقتصاد تونس في طريقه الى التعافي مؤكدة على “قدرة الدولة على مجابهة الأوضاع الرّاهنة وعزمها على تجاوز مختلف التّحدّيات واسترجاع التّوازنات الماليّة وكذلك استكمال مسار الإصلاحات”.

ونقلت اذاعة “جوهرة” عن بودن تشديدها خلال كلمة القتها على هامش ندوة بين الحكومة واتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة بعنوان “إعادة التفكير في هيكلة عالم العمل في تونس من أجل إنجاح التعافي بعد جائحة كوفيد” على أنّ منوال التنمية المعتمد في تونس منذ عقود اصبح غير قادر على مواجهة التحديات الاقتصاديّة والاجتماعيّة وأثبت بوضوح تامّ عدم استجابته للاصلاحات الكبرى ولمتطلّبات التنمية المستدامة والشاملة والمندمجة التي نتطلّع إليها”.

وأشارت الى أنّه “أفرز إشكاليّات هيكليّة عديدة فاقمت في مؤشّرات التفاوت الجهوي والإجتماعي وفي الشعور بالاقصاء والتّهميش لدى شرائح هامّة من المجتمع”.

وأكّدت بودن على “ضرورة ابتكار منوال تنموي جديد يأخذ التحولات الاقتصادية والاجتماعية الكبرى الراهنة بعين الاعتبار ويحترم مبادئ الشفافيّة والتّصرّف الرّشيد في الثروات وحسن حوكمة المؤسسات ويسهم في تحقيق المساواة والعدالة الإجتماعيّة”.

ودعت الشعب إلى “التّمسّك برباط الثّقة في دولته والمضي قدمًا في تحقيق تطلّعاته” مُشدّدة على “دور المنظّمات العماليّة وأصحاب الأعمال في بلورة حلول مُشتركة لتجاوز تداعيات الأزمة وتعزيز قدرة المجتمع التونسي على الصمود”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING