الشارع المغاربي – تبعا لإضراب أعوانها: وكالة النقل البري تؤجل مواعيد الفحص الفني وامتحانات رخص السياقة

تبعا لإضراب أعوانها: وكالة النقل البري تؤجل مواعيد الفحص الفني وامتحانات رخص السياقة

قسم الأخبار

16 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت الوكالة الفنية للنقل اليوم الاربعاء 16 مارس 2022 عن اتخاذ جملة من الاجراءات تتعلق بخدمات الفحص الفني للعربات وامتحانات رخص السياقة قالت انها تأتي تبعا لإضراب أعوانها اليوم الاربعاء 16 وغدا الخميس 17 مارس الجاري.

وأشارت الوكالة في بلاغ صادر عنها نشرته بموقعها الى انه “تمت إعادة برمجة خدمات الفحص الفني للعربات إلى مواعيد لاحقة بما في ذلك مواعيد العربات التي تتمتع بمجانية الفحص الفني”.

وأضافت انه “يمكن للحرفاء الدخول إلى منصة الفحص الفني بالموعد عبر موقع الواب وإعادة طباعة وصل تسجيل جديد مجانا تفاديا لكل الإشكاليات التي قد تحصل عند مراقبتهم أثناء الجولان على الطرقات”.

وأكدت انه” تمت دعوة المديرين الجهويين لتأجيل القائمات المبرمجة بالنسبة للاختبارات النظرية والتطبيقية التي يتعذر إجراؤها خلال فترة الإضراب إلى مواعيد لاحقة بالتنسيق مع الهياكل المهنية طبقا للإجراءات المعمول بها”.

وكانت النقابات الاساسية لاعوان واطارات الوكالة الفنية للنقل البري التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلنت يوم الثلاثاء 1 مارس الجاري عن شن اضراب يومي 16 و17 مارس الجاري بسبب ما اعتبرته سياسة مماطلة من قبل وزارة النقل برفضها عقد جلسة عمل قالت ان الجامعة العامة للنقل التابعة لاتحاد الشغل طالبت بها.

وتطالب النقابات حسب نص البرقية بتعيين رئيس مدير عام للوكالة والتسريع في اصدار النظام الاساسي والصندوق الاجتماعي ومنحة التغطية والساعات الاضافية ومراجعة المعاليم لديمومة المؤسسة وتسوية وضعية الاعوان المتعاقدين.

يذكر ان الوكالة الفنية للنقل البري شهدت خلال الاشهر الماضية عددا من التحركات الاحتجاجية وتوقف أعوانها عن العمل مما يؤكد تدهور الوضع الاجتماعي بالمؤسسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING