الشارع المغاربي – تقرير التفقدية: فرقة من الحرس استمعت للغنوشي في قضية الجهاز السري والنيابة العمومية فرضت الاستماع اليه قبل دخوله البرلمان

تقرير التفقدية: فرقة من الحرس استمعت للغنوشي في قضية الجهاز السري والنيابة العمومية فرضت الاستماع اليه قبل دخوله البرلمان

قسم الأخبار

19 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشف الجزء الجديد الذي نشرته هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الاثني 19 جولية 2021 والمتعلق بأقوال سفيان السليطي الناطق الرسمي السابق باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب خلال افادته امام هيئة التفقد انه تم الاستماع الى راشد الغنوشي من قبل فرقة من الحرس الوطني في ما بات يعرف بـقضية الجهاز السري.

وكشف التقرير ان السليطي أكد انه تمت احالة التقرير الخاص بمحجوزات ما عرف بـ’الغرفة السوداء” صلب وزارة الداخلية وبالتقرير الخاص للجهاز السري الى الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة . وذكّر التقرير بأن ممثل حزب التيار الشعبي وممثل حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد رفعا شكاية بخصوص ” الجهاز السري” بتاريخ 9 نوفمبر 2018.

وابرز التقرير في الجزء المخصص لاقوال السليطي ان الشكاية رفعت على 27 شخصا منهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وان فرقة الحرس تولت اجراء الابحاث اللازمة دون استثناء اي طرف من المشتكى بهم بما في ذلك الغنوشي . وحسب التقرير فان النيابة العمومية اذنت لباحث البداية بالاستماع الى الغنوشي قبل ادائه اليمين الدستورية وحصوله على عضوية بمجلس نواب الشعب.

واشار السليطي حسب التقرير الى ان ذلك ما تم فعلا في اشارة الى انه تم الاستماع الى الغنوشي قبل دخوله البرلمان.

وكان عماد الخميري الناطق الرسمي باسم حركة النهضة آنذاك قد نفى الاستماع للغنوشي بتاريخ 2 نوفمبر 2019 في قضية الجهاز السري مكذبا الاستاذة ايمان قزارة عضوة هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING