الشارع المغاربي – توزر: تسجيل وفاة و5 إصابات بمرض حمى غرب النيل

توزر: تسجيل وفاة و5 إصابات بمرض حمى غرب النيل

قسم الأخبار

31 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد المدير الجهوي للصحة بتوزر ياسين صبري اليوم الثلاثاء 31 اكتوبر 2023 تسجيل وفاة و5 إصابات بحمى غرب النيل بالجهة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن صبري اشارته الى ان الوفاة تعود لشيخ تجاوز الثمانين من العمر والى انه يُشتبه في تسجيل وفاة شابة وطفل إضافة الى حالتين تقيمان حاليا بقسم العناية المركزة بالمستشفى الجهوي الهادي جاء بالله بتوزر قال انه جاري التأكد منهما بإرسال التحاليل الى معهد باستور.

وأضاف أنه لم ترد أية نتيجة إيجابية حتى تاريخ 8 أكتوبر الحالي رغم الاشتباه في عدد من الحالات مبرزا ان ذلك دفع الإدارة الجهوية الى تكثيف التحاليل المرفوعة وطلب المساعدة من فرق مختصة لتقصي المرض من معهد باستور إضافة الى التواصل المباشر مع المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، وتواصل عمليات التقصي داخل العائلات التي تأكدت بها حالات الإصابة.

ولفتت الى ان المرض ليس معديا والى انه ينتشر بواسطة الحشرات وخاصة البعوض بسبب وجود طيور مهاجرة نافقة.

وأرجع عدم اكتشاف الاصابات منذ البداية لغياب علامات دالة عليها مبينا انها حتى وان ظهرت فهي “بسيطة” ذاكرا منها ارتفاع درجات حرارة المريض وآلام في المفاصل مصحوبة بحالة من الاعياء.

وشدد المدير الجهوي للصحة على أهمية الجانب الوقائي بتنظيف الأماكن التي تتجمع بها المياه أو إطلاق سمك القنبوز داخل مجاري المياه والخنادق، مع ضرورة ردم العيون الناضبة والخنادق التي انتهى استغلالها، فضلا عن إجراءات وقائية في المنازل ومنها تغليف النوافذ بالناموسية مع التنسيق مع البلديات لمزيد مداواة مخافر الناموس بالأدوية اللازمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING