الشارع المغاربي – جامعة البنوك: زيادات هامة في أجور أعوان وإطارات قطاع التأمين

جامعة البنوك: زيادات هامة في أجور أعوان وإطارات قطاع التأمين

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022 أن أعمال اللجنة المكلفة بالمفاوضات الجماعية في قطاع التأمين أفضت إلى اتفاق وصفته بالهام قالت انه تم بمقتضاء الترفيع في الأجور الأساسية لأعوان واطارات قطاع التأمين.

وأوضحت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أنه تقرر الترفيع في الأجور بعنوان سنوات 2022 و2023 2024 مشيرة الى ان الاتفاق تم باشراف نور الدين الطبوبي الامين العام لاتحاد الشغل وممثلين عن الجامعة .

ووفق نص الاتفاق تراوحت الزيادة بين 265 و275 دينارا بالنسبة لأعوان الصنف الاول وبين 180 و190 دينارا بالنسبة للصنف الخامس اضافة الى الترفيع في منحة الاحالة على التقاعد سيتقاضى بموجبها الاعوان المتقاعدون منحة تبلغ مقدار اجور 6 اشهر تحسب على اساس الاجر الاخير لآخر شهر من العمل.

يذكر ان الجامعة كانت قد اعلنت يوم الثلاثاء 8 نوفمبر الماضي عن توقيع اتفاقية للزيادة في الأجور الأساسية والمنح التعاقدية لكافة أعوان وإطارات قطاع البنوك بنسبة 7 بالمائة تصرف بمفعول رجعي بداية من غرة ماي 2022.

ووصفت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الزيادة بالهامة معتبرة انها “مكسب يضاف لأعوان وإطارات القطاع” مستدركة بالتأكيد على انها” لا يمكن أن تحجب الملفات الكبرى المطروحة على غرار وضعية العمل الهش والتشغيل بالمناولة ببعض المؤسسات البنكية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING