الشارع المغاربي – جامعة التعليم الاساسي تدعو لسحب كتاب الفرنسيّة للسنة 3 وتتمسك بزيادة مُجزية لمنظوريها

جامعة التعليم الاساسي تدعو لسحب كتاب الفرنسيّة للسنة 3 وتتمسك بزيادة مُجزية لمنظوريها

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: دعت الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم الأساسي المنعقدة اليوم الثلاثاء 30 اوت 2022 بالحمامات الى سحب  الكتاب المدرسي الجديد للّغة الفرنسيّة للسنة الثالثة من المرحلة الابتدائية فورا نتيجة تضمنه أخطاء لغوية مؤكدة من جهة ثانية “تمسكها بزيادة مجزية لمنظوريها بقطاع التعليم الاساسي” .

من جهة ثانية دعت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” سلطة الاشراف الى تفعيل مطالب اللّائحة المهنية لاضراب 6 و7 افريل 2021 .

وطالبت بتحويل محضر جلسة 1مارس 2021 الى اتفاق خاصة في ما يتعلق بإفراد المعلمين بمنحة الجهد البيداغوجي وتمكينهم من الترقيات اضافة الى ترسيم الأعوان الوقتيين وتخفيض ساعات العمل بالنسبة لA3 من 25 ساعة عمل الى 18 ساعة .

ودعت الهيئة الى احتساب سنوات التعاقد عند التقاعد والتّنصيص على الاعتراضات الخاصة بالنواب الذين لم يتم انتدابهم ( الذين تتوفر فيهم الشروط ) وصرف المستحقات الماليّة المتخلّدة بالذّمّة الخاصّة بكل الأصناف ومراجعة قانون الاطار لمقاومة ظاهرة الاكتظاظ اضافة الى مراجعة مجالس التأديب والأخذ ما يتم اقراره في المجالس الجهوية بين اللجان المتناصفة والادارة بعين الاعتبار.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING