الشارع المغاربي – جامعة التعليم الاساسي تُكذب وزير التربية وتُؤكد تواصل الاعتصامات بمقرات المندوبيات الجهوية

جامعة التعليم الاساسي تُكذب وزير التربية وتُؤكد تواصل الاعتصامات بمقرات المندوبيات الجهوية

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: نفى توفيق الشابي المكلف بالإعلام بالجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم السبت 15 اكتوبر 2022 ما ورد على لسان وزير التربية فتحي السلاوتي بخصوص التوصل الى اتفاق مع نقابات التعليم حول المعلمين النواب.

ونقل موقع “الشعب نيوز” التابع للاتحاد عن الشابي ابرازه انه “لا اساس من الصحة لما تم تداوله حول فحوى الجلسة التي جمعت بين الوزارة والطرف النقابي ” مؤكدا تواصل الاعتصامات في مقرات المندوبيات الجهوية للتربية إلى حين التوصل إلى حل نهائي بخصوص أشكال التشغيل الهش في المدرسة العمومية.

واشار الشابي الى أنّ عدد التلاميذ الذين شملهم تعطل الدروس منذ بداية السنة الدراسية تجاوز 400 ألف قال ان منهم 150 ألفا حرموا كليا من حقهم في التعلم و250 ألفا يدرسون بشكل جزئي مشددا على أنّ الأرقام التي قدمها وزير التربية أمس بخصوص التلاميذ الذين لم يلتحقوا إلى حد الآن بمقاعد الدراسة (150 ألفا ) غير صحيحة .

وكان فتحي السلاوتي وزير التربية قد كشف يوم امس ان الحكومة ستعقد اليوم السبت جلسة مع نقابة التعليم الابتدائي لتجاوز الازمة التي يعرفها القطاع منذ مدة اثر اعتماد صفة عون مكلف بالتدريس في تسوية وضعية عدد من المدرسين النواب معربا عن امله في تجاوز هذا الاشكال.

ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” عن السلاوتي تاكيده ان الحكومة وضعت آلية جديدة قال انه سيتم تدارسها اليوم مع الطرف النقابي املا في التوصل الى اتفاق من أجل عودة التلاميذ الى مقاعد الدراسة.

ولفت الى ان 150 ألف تلميذ لم يلتحقوا بعد بمقاعد الدراسة منذ 15 سبتمبر المنقضي بسبب اضراب المعلمين النواب وخريجي الإجازة في علوم التربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING