الشارع المغاربي – جامعة التعليم الاساسي: وزارة التربية تحاول اختراق صفوف المُدرّسين وسياسة الترهيب مرفوضة

جامعة التعليم الاساسي: وزارة التربية تحاول اختراق صفوف المُدرّسين وسياسة الترهيب مرفوضة

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: ندّدت الجامعة العامة للتعليم الاساسي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 19 اكتوبر 2022 بما ورد في بلاغ وزارة التربية الصادر يوم امس إثر فشل جلسة التفاوض والذي دعت فيه المدرسين المعنيين بتسوية وضعياتهم للالتحاق فورا بمقرات عملهم .

واتهمت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الوزارة بـ”التهديد والوعيد والتضليل ” معتبرة ان غاية ذلك “قبر الحراك النضالي للمدرسين ومحاولة اختراق صفوفهم تحضيرا لاستنبات حالة من الريبة والتوجس والانكفاء والشك “.

واكدت رفضها ”سياسة التهديد والوعيد التي تنتهجها الوزارة ” معتبرة انه “تم تخريب المسار المهني لحاملي الإجازة وكذلك لنواب دفعة 2022 عبر العمل على تأصيل أشكال جديدة تكرس الهشاشة وتنسف الحق في العمل اللائق”.

وشددت على انه “لم يتسن لها الخوض في كل مطالب اللائحة المهنية بسبب رفض الوزارة الاستجابة لها ” وعلى ان”الادعاء بأن الجامعة اثارت قضايا مدرجة ضمن اللائحة خلال جلسة التفاوض يندرج في اطار التشكيك في التزامها بمقررات الهيئة الادارية في علاقة بقضايا التشغيل الهش”.

واكدت ان “رفضها اقتراحات رئاسة الحكومة من حقها الطبيعي ” معتبرة انها” لا ترتقي لإنتظارات منظوريها” وان “ما تعتبره الوزارة حلولا انما هو ايغال في الرهان على التشغيل الهش ” وان “ما تسوق له الوزارة على انه انجاز عظيم في علاقة بحاملي الاجازة لا يعدو ان يكون الا استنساخا لتجربة فاشلة انطلقت منذ 2019 “.

وشددت الجامعة في ختام بيانها على” تمسكها بكافة المطالب التي طرحتها خلال جلسات التفاوض” وعلى ضرورة التعجيل بتسويتها والتعاطي معها بكل جدية” داعية إلى “البحث فيها وإعتماد ما يناسبها من حلول”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING